الانشطة العاملية بالجديدة في اطار الاحتفال بعيد الشباب المجيد وتخليد ذكرى ثورة الملك والشعب

18 أغسطس 2018آخر تحديث : السبت 18 أغسطس 2018 - 7:19 مساءً
الانشطة العاملية بالجديدة في اطار  الاحتفال بعيد الشباب المجيد وتخليد  ذكرى ثورة الملك والشعب

أزمور انفو 24:

في إطار تخليد الذكرى الخامسة والخمسين لميلاد صاحب الجلالة الملك محمد السادس حفظه الله واحتفاء بالذكرى الخامسة والستين لثورة الملك والشعب ، أشرف السيد محمد الكروج، عامل إقليم الجديدة يومه السبت 18 غشت 2018 بمدينة الجديدة، بحضور عدة شخصيات مدنية وعسكرية ،على تدشين فضاء الانشطة المدرة للدخل الذي انجز في اطار برنامج محاربة الفقر بالوسط الحضري للمبادرة الوطنية للتنمية البشرية والذي ساهمت فيه جماعة الجديدة بالوعاء العقاري وكلف بنائه وتجهيزه 4.875000.00 درهما ، كما تم تدشين تهيئة الساحة التي أطلق عليها”ساحة محمد الفاسي” والتي تمت تهيئتها من طرف المكتب الشريف للفوسفاط بما قدره ثلاثة ملايين درهما .

هذا وفي نفس السياق، قام السيد العامل بتدشين دار الطالبة بجماعة سيدي علي بن يوسف بنفوذ دائرة سيدي اسماعيل ، التي تم انجازها ضمن برنامج محاربة الفقر بالعالم القروي للمبادرة الوطنية للتنمية البشرية والتي بلغ مجموع تكاليف بنائها وتجهيزها ماقدره 2.500.000.00 درهما . وتتضمن البناية المكونة من طابقين، عدة مرافق منها 14 غرفة مخصصة ل 60 طالبة في اطار دعم تمدرس الفتاة بالعالم القروي وتقليص نسبة الانقطاع المبكر عن الدراسة في صفوف الفتيات بالعالم القروي.
و بمركز جماعة سيدي اسماعيل ، أشرف السيد العامل على تدشين خزان بسعة 1500 متر مكعب ، بلغت تكلفة انجازه 5481962.00 درهما من طرف الوكالة المستقلة الجماعية لتوزيع الماء والكهرباء وتدبير التطهير السائل بالجديدة، بهدف تامين تزويد مركز الجماعة المذكورة وجماعتي سبت سايس وزاوية سايس بالماء الصالح للشرب، والرفع من استقلالية التوزيع الى 36 ساعة. كما اعطى بنفس المركز انطلاقة أشغال مشروع تقوية قنوات التزويد بالماء الصالح للشرب والذي تقدر تكلفته ب8.876.025.00 درهما حيث سيتم وضع 17000 م من القنوات وانجاز المنشئات المرفقة والتجهيزات الخاصة .

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

error: Content is protected !!