بالصور:المديرية الإقليمية لوزارة التربية الوطنية بسيدي بنور تحتفي بالمتفوقين

17 يوليو 2019آخر تحديث : الأربعاء 17 يوليو 2019 - 10:16 مساءً
بالصور:المديرية الإقليمية لوزارة التربية الوطنية بسيدي بنور تحتفي بالمتفوقين

rps20190717 221350 - اَزمور انفو 24

rps20190717 221418 - اَزمور انفو 24

rps20190717 221458 - اَزمور انفو 24

rps20190717 221437 - اَزمور انفو 24

ازمورانفو24 :عدنان حاد.

تخليدا للذكرى 20 لعيد العرش المجيد، وتثمينا للمجهودات المبذولة من طرف التلميذات والتلاميذ خلال سنة كاملة من التحصيل الدراسي لتحقيق نتائج جيدة، وتحت إشراف عامل إقليم سيدي بنور وبحضور و رؤساء المصالح الخارجية والمجالس المنتخبة والسلطات المحلية وكذا أسرة التربية والتكوين بالإقليم وآباء وأولياء التلاميذ، نظمت المديرية الاقليمية لوزارة التربية الوطنية والتكوين المهني والتعليم العالي والبحث العلمي بسيدي بنور يوم الخميس 12 يوليوز 2019 بقاعة الأفراح دكالة حفل تتويج المتفوقات والمتوفقين من التلميذات والتلاميذ المتميزين في مختلف الاستحقاقات و الأسلاك والمسالك الدراسية والذين حققوا نتائج جد مشرفة، خلال الموسم الدراسي 2018/2019.
افتتح الحفل بآيات بينات من الذكر الحكيم والنشيد الوطني، تلته كلمة السيد المدير الاقليمي لوزارة التربية الوطنية السيد كريم العجان الذي أكد أن احتلال مديرية سيدي بنور المرتبة الأولى على الصعيد الجهوي للموسم الدراسي العاشر على التوالي هو امتداد ومواصلة لمسلسل النجاح والتميز الذي دشنته مديرية سيدي بنور منذ إحداثها وتتويج لمسلسل سطرته المديرية على امتداد المواسم الدراسية الماضية وثمرة جهود متظافرة تبذلها نساء ورجال التعليم من أستاذات و أساتذة و هيئة الإدارة التربوية المحلية و الإقليمية والجهوية و المفتشين و أمهات و آباء و أولياء التلاميذ ،مضيفا أنها تجسد بشكل أخص تتويجا للاجتهاد و المثابرة و المواظبة و المنافسة الشريفة و العمل الدؤوب للتلاميذ. كما تقدم المدير الاقليمي بالشكر الخالص لكل من ساهم في انجاح استحقاقات امتحانات البكالوريا دورة يونيو 2019 ، وعلى رأسهم عامل الاقليم كما ثمن المجهودات الكبيرة التي قامت وتقوم بها السلطة المحلية، الامن الوطني، الدرك الملكي ، القوات المساعدة الوقاية المدنية لضمان اجراء الامتحانات في احسن الظروف ،وأشاد بالمناسبة بتضحيات نساء ورجال التعليم من أطر تربوية وادارية العاملة بالمؤسسات التعليمية، هيئة المراقبة التربوية واطر وموظفي مصالح المديرية الإقليمية. تم عرض شريط فيديو لأبرز أنشطة الحياة المدرسية بالمديرية الإقليمية خلال الموسم الدراسي 2018-2019 .
الحفل عرف تقديم وصلات انشادية من فن الملحون من نظم فرقة زرياب من الزمامرة وقصيدة شعرية من إبداع الشاعر الطاهر لكنيزي، تخللها توزيع الجوائز على المتفوقين تشجيعا لهم على تميزهم طيلة السنة الدراسية في مختلف الأسلاك والمسالك الدراسية على رأسهم التلميذة سهام حجي الحاصلة على أعلى معدل في امتحانات الباكالوريا في بالاقليم بحصولها على معدل 18,86 في مسلك العلوم الفيزيائية خيار فرنسية، كما تسلم التلميذات والتلاميذ الأوائل في مختلف الأسلاك والمسالك الدراسية جوائز قيمة تمثلت أغلبها في حواسيب محمولة، ولوحات إلكترونية وآلات حاسبة و كتب مهمة.
كما عرف الحفل إقامة معرض للوحات التشكيلية في باب القاعة من إبداع الأستاذين مصطفى عبدو ومليكة أبو السعد، وهما من الأطر المنتمية لقطاع التربية والتكوين بالإقليم، من جهة أخرى تم الاحتفاء بمجموعة من الأساتذة والتلاميذ الذين حققوا إنجازات لافتة خلال هذا الموسم الدراسي في مجالات مختلفة (الرياضة، القراءة، البيئة، المسرح،تجويد القرآن الكريم.. )، وقد حضر الحفل كضيوف شرف الفنان المغربي محمد عاطر، وعبدالرحيم الفايز عضو اللجنة الوطنية للمدارس الإيكولوجية لمؤسسة محمد السادس لحماية البيئة، إلى جانب الأستاذ والباحث المغربي في وكالة الفضاء اليابانية “جاكسا” السيد رشيد عمروس الذين تم تكريمهم بهذه المناسبة..
واختتم الحفل بتلاوة برقية الولاء والإخلاص بمناسبة اختتام السنة الدراسية.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

error: Content is protected !!