الجديدة :عامل إقليم الجديدة يشرف على نشاط بيئي لتهيئة و تشجير الحديقة المقابلة لمدرسة عبد المومن الموحدي بحي السعادة.

azemmourinfo24
أخبار مدينة الجديدة
azemmourinfo248 مارس 2020آخر تحديث : الأحد 8 مارس 2020 - 10:29 مساءً
الجديدة :عامل إقليم الجديدة يشرف على  نشاط بيئي لتهيئة و تشجير الحديقة المقابلة لمدرسة عبد المومن الموحدي بحي السعادة.

ازمورانفو24:

تحث إشراف عمالة إقليم الجديدة وبشراكة مع المجلس البلدي لمدينة الجديدة و كذلك مندوبية المياه و الغابات بإقليم الجديدة، قام فريق Act4community اليوم بتنظيم نشاط بيئي لتهيئة و تشجير الحديقة المقابلة لمدرسة عبد المومن الموحدي بحي السعادة.
و قد عرف هذا الورش مشاركة 50 متطوعا من المكتب الشريف للفوسفاط، و 72 طفلا من تلاميذ مدرسة عبد المومن الموحدي، بالإضافة إلى طاقمها الإداري.

inbound1426384514894510324 - اَزمور انفو 24

و قد سعد المتطوعون و المتطوعات بحضور  محمد الگروج عامل عمالة إقليم الجديدة و إعطائه شخصيًا انطلاقة النشاط ، و كذا  احمد مهرو مدير مركب الجرف الأصفر التابع للمجمع الشريف للفوسفاط، و باشا مدينة الجديدة، حيث ثمن السادة الحضور هذه البادرة البيئية الطيبة، و اشادوا بالتجاوب و التفاعل الذي أبان عنه كل من متطوعي Act4community ، و تلاميذ مدرسة عبد المومن الموحدي بحي السعادة.
و يذكر ان هذه الحديقة تبلغ مساحتها 6000 متر مربع، تم تشجيرها اليوم بما عدده 480 من الشتلات و الأغراس المتنوعة منها 440 شجرة CYPRÈS ثم توفيرها من طرف مندوبية المياه و الغابات و كذا أشجار متنوعة من مشتل OCP الجرف الأصفر، كما سيتم تزويدها بعدد من الكراسي، و فضاء للعب الأطفال، لتكون متنفسا طبيعيا لساكنة الأحياء المجاورة و لساكنة مدينة الجديدة.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

error: Content is protected !!