بعد تخفيف الحجر الصحي.. عامل الإقليم يتفقد شاطئ مدينة الجديدة ويقف على مدى احترام أصحاب المقاهي للإجراءات الوقائية

abdou Kabriti28 يونيو 2020آخر تحديث : منذ أسبوعين
بعد تخفيف الحجر الصحي.. عامل الإقليم يتفقد شاطئ مدينة الجديدة ويقف على مدى احترام أصحاب المقاهي للإجراءات الوقائية
رابط مختصر

ازمورانفو24:المتابعة.

تماشيا وتوجيهات السلطات العمومية الداعية الى ضرورة مضاعفة الجهود الصحية والوقائية ببلادنا للحد والحيلولة من انتشار فيروس كورونا المستجد، عرف إقليم الجديدة كباقي اقاليم المملكة وذلك في إطار التنزيل الفعلي لمحتويات البلاغات الصادرة بشأن التخفيف من إجراءات الحجر الصحي الاحترازية، بمجموعة من اللقاءات والزيارات الميدانية لعامل الإقليم السيد “محمد الكروج” الرامية الى ضبط مختلف الإجراءات الصحية والتأكد من تنزيلها بالشكل المطلوب حماية لصحة وسلامة المواطنين.

وذلك في مختلف المجالات والمرافق المستهدفة بالدرجة الأولى والتي قد تكون لا قدر الله سببا من الأسباب لتفشي هذا الوباء الخطير، ولهذه الغاية جاءت مختلف الأشغال المسطرة في هذا الشأن على مستوى إقليم الجديدة، حيث قام السيد العامل صباح اليوم الأحد 28 يونيو الجاري، مرفوقا بالسيد الباشا ورئيس الجماعة الحضرية لمدينة الجديدة وقائد الملحقة الإدارية الثالثة، في جولة تفقدية همت كل من شاطئ المدينة والميناء والمقاهي الشاطئية، حيث وقف عن قرب على مدى احترام أصحاب هذه الأنشطة للإجراءات الوقائية المعمول بها.

وفي هذا الصدد، قدم السيد العامل الخطوط العريضة لتدبير هذه المرحلة وتسطير خارطة طريق الزامية تحتم مضاعفة الجهود من طرف كل المتدخلين، خاصة اللجن المحلية بفعل تواجدها الميداني والفعلي، من اجل مراقبة و تتبع كل المرافق العمومية المعنية برفع الحجر الصحي.

ويتعلق الامر منها بوسائل النقل العمومي والمقاهي والحمامات والمطاعم والمؤسسات الفندقية و القيساريات والاسواق وغيرها، مع التأكيد على ضرورة اعتماد نسبة 50 %من الطاقة الاستيعابية لهذه المرافق مع الزامية تقيدها بإجراءات الصحة والسلامة من تعقيم باستمرار وارتداء الكمامات واحترام التباعد الجسدي الفاصل، كما أكد السيد العامل على ضرورة الرفع من درجة اليقظة والاحتراز للحفاظ على الإقليم من تفشي الفيروس، والسهر على أمن وسلامة وصحة المواطنين وفقا للتوجيهات الملكية السامية لصاحب الجلالة الملك محمد السادس نصره الله وأيده.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

error: Content is protected !!