ارتفاع الحالات الحرجة و السلطات الاقليمية تعمم قرار اغلاق المحلات على الساعة الثامنة و العاشرة بجميع الجماعات الترابية و تغلق الشواطئ بإقليم الجديدة

abdou Kabriti7 سبتمبر 2020آخر تحديث : منذ 3 أسابيع
ارتفاع الحالات الحرجة و السلطات الاقليمية تعمم قرار اغلاق المحلات على الساعة الثامنة و العاشرة بجميع الجماعات الترابية و تغلق الشواطئ بإقليم الجديدة
رابط مختصر

ازمورانفو24:المتابعة.

نظرا لإرتفاع حالات الاصابة بفيروس كورونا بإقليم الجديدة، و لاسيما الحالات الحرجة التي تخضع للعلاج بالعناية المركزة بالمستشفى الإقليمي محمد الخامس، و بالنظر لقرار الحكومة في اتخاد مجموعة من التدابير لتطويق رقعة انتشار الفيروس المستجد بتراب عمالة الدارالبيضاء، و بهدف التقليل من تنقلات المواطنين من و الى اقليم الجديدة.

علم من مصادرموثوقة، على أن اللجنة الاقليمية لليقظة برئاسة عامل اقليم الجديدة، قد اتخدت قرارت مستعجلة و آنية تهدف حماية صحة المواطنين، أهمها منع التنقلات القادمة من الدارالبيضاء، أو المتجهة اليها سواء عبر القطار او الطريق السيار او الوطنية، إلا برخص استثنائية مسلمة من طرف السلطات المحلية.

و انطلاقا من يوم غد الثلاثاء على الساعة السادسة مساءا، أتخد قرار تعميم على كافة الجماعات الترابية بإقليم الجديدة، إغلاق أسواق القرب و الاسواق العمومية على الساعة الثامنة مساءا، و المقاهي و المطاعم و المحلات التجارية على الساعة العاشرة ليلا، ناهيك عن إغلاق كافة شواطئ اقليم الجديدة، إبتداءا من منتصف الليل من ذات اليوم.

و سيستمر العمل بهذه التدابير طيلة أربعة عشر يوما المقبلة، مع إخضاع الوضعية الوبائية بالإقليم لتقييم دقيق و مستمر قصد اتخاد القرار المناسب بشأنها، هذا و يتوجب على الساكنة التقيد الصارم بالاجراءات الاحترازية المعلن عنها، لاسيما ارتداء الكمامات الواقية، و التباعد الجسدي و قواعد النظافة العامة و التعقيم، حيث انها السبل الوحيدة و الناجعة لحدود الساعة قصد مواجهة الوباء.

هذا و يظل الرهان الاكبر انخراط جميع القوى في التوعية و التحسيس، مع ضرورة الحد من التنقلات حتى داخل المدينة، عبر الالتزام بالبيوت و الخروج الى للضرورة القصوى، لاسيما بعدما تجاوز المغرب سقف 2000 حالة إصابة في اليوم الواحد.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

error: Content is protected !!