بيان استنكاري ودعوة إلى وقفة احتجاجية

2014-01-29T10:31:36+00:00
أزمورالصحةجهوية
28 يناير 2014آخر تحديث : الأربعاء 29 يناير 2014 - 10:31 صباحًا
بيان استنكاري ودعوة إلى وقفة احتجاجية

في بيان صادر عن المكتب الإقليمي للجامعة الوطنية للصحة – إ م ش – بالجديدة،توصلت “ازمور أنفو 24″بنسخة منه، يعلن فيه للرأي العام ما يلي :

المكتب الإقليمي للصحة بالجديدة يدين ويستنكر الإعتداء الهمجي على الأخوات الممرضات بمستشفى آزمور ويدعو كافة الأطر الصحية والفاعلين الجمعويين إلى المشاركة في وقفة احتجاجية يوم الثلاثاء 04 فبراير 2014 على الساعة العاشرة صباحا.

على اثر الإعتداء بالسب والقدف والإهانة والتهديد باسم السيد وكيل الملك بالطرد من العمل والذي تعرضت له الأخوات الثلاثة، ممرضات التخدير والإنعاش بمستشفى آزمور، أثناء مزاولتهن لعملهن وتأديتهن لواجبهن المهني، يوم الثلاثاء 21 يناير 2014، على يد الطبيب (ز.ع) رئيس مصلحة التوليد بمستشفى محمد الخامس بالجديدة(سابقا)، والذي استعملت فيه العديد من المفردات النابية وتم من خلاله نعت إطار الممرض بكل النعوث الدنيئة أمام مرأى ومسمع من ثلة من الأطر الصحية المحلية .

فإن المكتب الإقليمي للجامعة الوطنية للصحة – إ م ش – بالجديدة، يعلن للرأي العام :

v       استنكاره لهذا الاعتداء الهمجي وإدانته وبشدة لكل الممارسات اللا أخلاقية التي تطبع أسلوب هذا الطبيب، الذي ذأب مرارا وتكرارا على مهاجمة والإعتداء على العديد من الأطر الصحية النسائية خاصة .

v       تحميله جزء هام من المسؤولية فيما يقع من فوضى أخلاقية وتجاوزات مهنية إلى المسؤول الأول عن القطاع إقليميا، وذلك بالنظر إلى غياب التواصل مع الشغيلة الصحية وعدم المبالات بالأوضاع المتردية التي أصبحت تعيشها، خلال السنوات الأخيرة، عدد من المؤسسات الصحية بالإقليم، خاصة المستشفى المحلي بآزمور .

v       مطالبته السيد المندوب الإقليمي للصحة بالجديدة، الذي لازال غائبا عن الأنظار منذ الأسبوع الفارط، بفتح تحقيق نزيه وشفاف واتخاذ كافة التدابير التأديبية التي ينص عليها القانون في هذا الباب، وذلك من أجل إعادة الإعتبار لكل من الأطر الصحية المتضررة وكذا إطار الممرض ومهنة التمريض .

v       تضامنه المطلق واللامشروط مع الأخوات الممرضات المتضررات وكل ضحايا الاعتداءات والتحرشات والاستفزازات المعنوية والمادية من الأطر الصحية بمختلف شرائحها وتخصصاتها.

إن المكتب الإقليمي للجامعة الوطنية للصحة بالجديدة يعتبر هذا البيان الإستنكاري والوقفة الإحتجاجية المزمع تنظيمها يوم الثلاثاء 04 فبراير2014 من الساعة العاشرة إلى الحادية عشر صباحا بمستشفى آزمور، بمثابة خطوة احتجاجية أولى وإنذارية في آن واحد، وذلك في انتظار ما سيقدم عليه السيد المندوب الإقليمي للصحة من خطوات في هذا الملف، كما يعبر عن استعداده التام نهج كل السبل النضالية المتاحة من أجل إرجاع الحقوق لأصحابها.

 

 

                                                    عن المكتب الإقليمي للصحة بالجديدة

                                                            ج.و.ص- إ.م.ش

 

 

 

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

error: Content is protected !!