سيدي بنور : فضيحة “ارغام الآباء التنازل عن منحة أبنائهم ” تساءل وزير التربية الوطنية و مدير اكاديمية جهة الدار البيضاء سطات ؟

abdou Kabriti
أخبار سيدي بنور
abdou Kabriti18 فبراير 2021آخر تحديث : الخميس 18 فبراير 2021 - 10:01 مساءً
سيدي بنور : فضيحة “ارغام الآباء التنازل عن منحة أبنائهم ” تساءل وزير التربية الوطنية و مدير اكاديمية جهة الدار البيضاء سطات ؟

ازمورانفو24:

في الوقت الذي تسعى فيه حكومة صاحب الجلالة و وزارة التربية الوطنية والتكوين المهني والتعليم العالي والبحث العلمي الاهتمام بالفئات الهشة و خلق مجموعة من المبادرات الاجتماعية من بينها منحة القسم الداخلي والتي تتم في اطار لجنة اقليمية يترأسها عامل الاقليم أو من ينوب عنه ، خرجت المديرية الاقليمية لقطاع التعليم بسيدي بنور بعملية تعاكس ذاك التوجه و تخلق الحدث لربما الفريد على الصعيد الوطني و ذلك بالزام آباء التلاميذ الممنوحين بالتصديق على وثيقة مفادها ” التنازل عن المنحة و عدم مطالبة الادارة بها استقبالا “و هي الوثيقة التي تم توزيعها بشكل واسع بالثانوية الاعدادية مولاي اسماعيل بما فتح الباب أمام مجموعة من التساؤلات ؟ خصوصا و أن المنحة تصادق عليها لجنة اقليمية ، فكيف للمديرية الاقليمية لقطاع التعليم بسيدي بنور أن تسحبها منهم تحت طائلة الالتزام  و هو الاجراء الذي يسائل كل من وزير التربية الوطنية السيد سعيد أمزازي و مدير اكاديمية جهة الدار البيضاء سطات السيد مومن طالب ؟

inbound5764117717683512464 - اَزمور انفو 24

ان التستر على مثل هكذا عمليات تضرب في الصميم المبادرات الاجتماعية المخصصة لفائدة أبناء من اوساط اجتماعية فقيرة و فئات هشة ، و تساءل الجميع كل من موقع المسؤولية التي يتحملها للبحث في أهداف تلك الوثيقة ” الالتزام ” و دواعي ارغام الآباء على التصديق عليها في خطوة معاكسة للتوجهات الرسمية ، بحيث أن منحة القسم الداخلي هي في أصلها  رافعة من رافعات التمدرس تساهم في الحد من ظاهرة الهدر المدرسي، وإرجاع التلاميذ المنقطعين إلى أسوار المؤسسات التعليمية وتذليل الصعوبات السوسيو اقتصادية والجغرافية وتشجيع التمدرس، و أن ذاك ” الالتزام ” يعد عرقلة لهذه المجهودات الرامية لتطوير آليات الدعم الاجتماعي الكفيل بتيسير عملية تمدرس المتعلمين باقليم سيدي بنور..

و أفاد أحد الآباء رفض ذكر اسمه انه تفاجأ حين طلب منه في الثانوية الاعدادية مولاي اسماعيل  بضرورة التصديق على الوثيقة و التي مفادها التنازل عن المنحة التي استفاد و يستفيد منها ابنه ، و أمام الوضع الوبائي و مخافة على فلذة كبده فعل ما طلب منه مكرها ، معتبرا ذلك خرق سافر للقوانين و حرمان بين من حق ابنه في الاستفادة من القسم الداخلي .

inbound7451034827718987071 - اَزمور انفو 24

فضائح بالمديرية الاقليمية بسيدي بنور ، يبدو أنها لن تعرف طريق النهاية في ظل الاختلالات المتعددة و التستر عنها من طرف المسؤولين الى أن وصل الأمر لحرمان التلاميذ من حقهم في الاستفادة من الداخلية و الاطعام ، و هي الفضيحة التي تساءل كل من وزير التربية الوطنية و مدير أكاديمية جهة الدار البيضاء سطات ؟ 

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

error: Content is protected !!