هاجر الصافي أول شابة تتقلد منصب رئيسة جماعة الحوزية .

azemmourinfo24
جماعة الحوزية
azemmourinfo2427 سبتمبر 2021آخر تحديث : الإثنين 27 سبتمبر 2021 - 11:52 صباحًا
هاجر الصافي أول شابة تتقلد منصب رئيسة جماعة الحوزية .

ازمور انفو24:

أشادت الرئيسة الجديدة لجماعة الحوزية، هاجرالصافي، لموقع ازمورانفو24   بالأجواء “الإيجابية” التي مرت فيها عملية انتخاب أعضاء المجلس الجماعي، مؤكدة أن الأمر يتعلق بأول تجربة نسائية في قيادة جماعة الحوزية.
وأشارت هاجر الصافي  إلى منهجية اشتغال المجلس ستركز على مقاربة تشاورية تحقق التكامل والتعاون بين الأغلبية والمعارضة قصد تسيير الشأن المحلي بشكل ناجع وفعال، في أفق إنجاح هذه التجربة الجماعية، داعية ساكنة جماعة الحوزية إلى المساهمة في مسلسل التنمية وبلورة السياسات العمومية.
والرئيسة الجديدة لجماعة الحوزية من مواليد سنة 1992 ، جامعية، وحاصلة على ماستر في مجال التسيير المقاولاتي  من المدرسة العليا L’esith  بالدار البيضاء  ، معروفة بنشاطها الجمعوي كإحدى الفعاليات النشيطة بالمنطقة و في طور التحضير للدكتوراه.

inbound522870002853643154  - اَزمور انفو 24

وقد تمت عملية الانتخاب، التي أشرفت عليها قيادة الحوزية وفق قواعد التصويت العلني، في احترام تام للتدابير الوقائية والاحترازية المعتمدة لتفادي انتشار فيروس “كورونا”، من قبيل احترام التباعد الجسدي وارتداء الكمامات الواقية واللجوء إلى التعقيم.
وقد تم انتخاب هاجر الصافي،  عن حزب التجمع الوطني للأحرار، رئيسة لجماعة الحوزية، لتكون بذلك أول امرأة تتقلد منصب رئيسة الجماعة .
حيث حصلت الرئيسة على 17 صوت مقابل 13 صوت للمعارضة
وإلى جانب هاجر الصافي رئيسة للجماعة القروية، أسفرت تشكيلة المجلس عن انتخاب نواب الجماعة والكاتب  ونائبه على النحو التالي:
النائب الأول: محفوظ غرابة
النائب الثاني: عادل سند
النائب الثالث :رضوان زوبير
النائب الرابع : مسعود الغازي
النائب الخامس : عبد القادر زوبير
النائب السادس: تيباري بنكريش
كاتبة المجلس: فتيحة زوبير
نائبتها: مريم الصافي

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

error: Content is protected !!