تواصل الأيام التحسيسية للسلامة الطرقية بمدرسة سيدي علي

azemmourinfo24
تربية و تعليم
azemmourinfo2424 فبراير 2022آخر تحديث : الخميس 24 فبراير 2022 - 3:40 مساءً
تواصل الأيام التحسيسية للسلامة الطرقية بمدرسة سيدي علي

ازمورانفو24:سعيد خاتيري.

شهدت مدرسة سيدي علي الابتدائية يوم 23 فبراير من السنة الجارية ، نشاطا قيما للسلامة الطرقية، تضمنته مائدة مستديرة التي اختتمت بها جمعيات المجتمع المدني أيامها التحسيسية، بمناسبة اليوم الوطني للسلامة الطرقية، بمشاركة قطاعات متداخلة ، والتي سعت طيلة أيام 17_ 18_19_20_21_22 _23 فبراير من سنة 2022,في ترسيخ مبادئ السلامة الطرقية تربية وسلوكا، لدى مختلف المدارس الابتدائية بجماعتي سيدي علي واشتوكة من خلال رسم قواعد وإرشادات تعزيز السلامة لدى الراجلين وسائقي الدراجات الهوائية والتي همت تلاميذ مؤسسة سيدي علي الابتدائية خاصة ، بعدما انصب تدخل كل من السيد فريد شوقي نائب قائد مركز الدرك الملكي بهشتوكة ليلامس من موقعه إرشادات المرور في جانبها القانوني والزجري، تضمنت رسائل وإشارات لتلاميذ المدرسة ،قصد اتخاذ الحذر الشديد في التعامل مع الاشارات الضوئية والمرورية لتفادي حوادث السير، التي أكدت الإحصائيات حسب الشريط الوثائقي المعد من طرف السيد بنقبال عبد الوهاب رئيس جمعية أصدقاء البيئة والتنمية و المشرف العام على هذه الأيام التواصلية التحسيسية ، أن نسبة كبيرة في صفوف الأطفال هي الأكثر تعرضا لحوادث السير.

inbound1510096637577070355  - اَزمور انفو 24

وبالمقابل تطرق السيد رياد ممثل القيادة الإقليمية للوقاية المدنية عن الجانب الوقائي في مجال السلامة الطرقية والإسعافات الأولية التي أبدعت فيها منظمة الهلال الأحمر المغربي من خلال ورش تطبيقي مفتوح لكل التلاميذ بساحة المؤسسة .
هذا وخصص المشاركون في هذه الأيام التواصلية رسائل شكرا وامتنان للسلطة المحلية في شخص كل من السيد رئيس دائرة ازمور وقائد قيادة سيدي علي ، على اهتمامهم ودعمهم المتواصل لكل هذه الأنشطة ولاسيما ذات الجانب التحسيسي ، حضورا واسهاما ومواكبة .
فيما حرصت جمعيات المجتمع المدني ،من خلال هذه المائدة المستديرة التي أشرف على تسيير جوانب أهدافها السيد اجعيدي بوشعيب الفاعل المدني والحقوقي .
وفي ختام أنشطة المائدة تم تقديم شواهد تقديرية لرجال السلطة ، عربون تقدير وامتنان لمجهوداتهم الدؤوبة في كل الأنشطة المدنية على طول السنة.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

error: Content is protected !!