تثمين الموارد المائية بمدار دكالة بفضل التجميع الفلاحي  

azemmourinfo24
إقتصادية
azemmourinfo243 ديسمبر 2022آخر تحديث : السبت 3 ديسمبر 2022 - 10:21 صباحًا
تثمين الموارد المائية بمدار دكالة بفضل التجميع الفلاحي   

أزمور انفو24:

نظمت وكالة التنمية الفلاحية يوم الأربعاء30 نونبر 2022 بتعاون مع المديرية الجهوية للفلاحة بجهة الدار البيضاء سطات، ندوة حول التجميع الفلاحيفي إطار الشطر الثاني لمشروع دعم البرنامج الوطني لاقتصاد مياه الري والممول من طرف البنك الإفريقي للتنميةبالدائرتين السقويتين للوكوس ودكالة.

يساهم هذا المشروع في تضافر جهود المملكة من أجل الرفع من إنتاجية القطاع الفلاحي وتثمين مياه الري وكذا اقتصاد هذه المياه على مستوى الدوائر السقوية الكبرى من خلالإنشاء البنيات التحتية للري الموضعيبمناطق التدخل على مساحة 000 26 هكتار.ويستهدف هذا المشروع أكثر من 000 61مستفيد، معظمهم من صغار الفلاحين، ويهدف أيضًا إلى تحسين الظروف المعيشية من خلال توظيف الشباب والنساء بالمناطق القرويةللدوائر السقوية المذكورة.

شكلت هذه الندوة، من جهة، فرصةللتقديم ومناقشة نتائج إنجازات المشروع وآثاره الإيجابية ومن جهة أخرى كانت فرصة لتقديم نظام التجميع الفلاحيمن “الجيل الجديد” والذي يوفر إمكانيات استثمارية كبيرة بفضل الإطار التحفيزي المبسط.وتميز هذا الحدث أيضا بالمشاركة الفعالة للمجمِّعين الحاليين والمحتملين بجهة الدار البيضاء سطات وكذلك ممثلي الإدارات المركزية والجهوية لوزارة الفلاحة والبنك الإفريقي للتنمية.

بعد الندوة التي تم تنظيمها بتاريخ 15 نونبر الجاري بمدينة طنجة، والتي ركزت على إنجازات هذا المشروع بالمدار السقوي للوكوس، تم تخصيص هذا الحدث بشكل خاص للمدارالسقويلدكالة المعنيكذلكبهذا المشروع.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

error: Content is protected !!