بلاغ صحفي النسخة الثانية من البرنامج الحكومي فرصة: فتح التسجيلات على المنصة الإلكترونيةforsa.ma

azemmourinfo24
إقتصادية
azemmourinfo2427 فبراير 2023آخر تحديث : الإثنين 27 فبراير 2023 - 12:31 مساءً
بلاغ صحفي النسخة الثانية من البرنامج الحكومي فرصة: فتح التسجيلات على المنصة الإلكترونيةforsa.ma

أزمور انفو24:

بعد نجاح النسخة الأولى من البرنامج الحكومي فرصة والذي رافق وموَّل 10 000 حامل مشروع، أصبح طلب التسجيلات للنسخة الثانية مفتوحا بدءا من اليوم 27 فبراير، على المنصة الإلكترونية forsa.ma.
و قد خصصت الحكومة ميزانية قدرها 1.25 مليار درهم لهذه النسخة الجديدة من فرصة، والتي تهدف إلى دعم وتمويل 10000 من حاملي المشاريع الجدد لسنة 2023.
و بهذا ستتبنى فرصة 2023 نفس آليات الإطلاق الأول وستعتمد بشكل خاص على عوامل النجاح الأساسية لنسخة 2022 التالية :
• رقمنة التطبيق: ستتلقى المنصة الإلكترونية www.forsa.ma الآن، كل الطلبات من جميع مناطق المغرب، سواء الحضرية أو القروية، ما سيضمن تكافؤ الفرص لجميع المشاركين.

• أهلية مبسطة تجعل عالم ريادة الأعمال وكذا التمويل في متناول الجميع. إذ أن العوامل الوحيدة للانتقاء هي الرغبة التي تحفز حامل المشروع وقوة الفكرة التي يقدمها.

• تعبئة شاملة لجميع فاعلي البرنامج، من فريق عمل فرصة، السلطات المحلية، الحاضنين والمؤسسات التمويلية.

سيستمر البرنامج الحكومي فرصة، من خلال أكاديمية (Forsa Academy) ، في وضع التكوين والمواكبة والدعم في صلب أولويات الخدمات التي يوفرها، لتمكين المشاركين من تعلم أساسيات مجال ريادة الأعمال و تحويل أفكارهم إلى مشاريع ملموسة على أرض الواقع.

وتجدر الإشارة إلى أنه سيتم أيضًا إدراج العديد من التحسينات في فرصة 2023، ولا سيما التركيز بشكل أكبر على العنصر النسوي من أجل رفع معدل مشاركة النساء من 20٪ في عام 2022 إلى 30٪ على الأقل في عام 2023.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

error: Content is protected !!