جامعة شعيب الدكالي بالجديدة:ندوة علمية في موضوع شهر رمضان الزمن المقدس والابعاد والتجليات الروحية والتربوية و الحضارية

azemmourinfo24
تربية و تعليمشؤون دينية
azemmourinfo246 أبريل 2023آخر تحديث : الخميس 6 أبريل 2023 - 1:20 مساءً
جامعة شعيب الدكالي بالجديدة:ندوة علمية في موضوع شهر رمضان الزمن المقدس والابعاد والتجليات الروحية والتربوية و الحضارية

أزمور انفو24:

تقرير حول ندوة علمية
نظم مختبر الدارسات الإسلامية والانساق المعرفية برحاب كلية الآداب والعلوم الإنسانية بالجديدة جامعة شعيب الدكالي يومه الثلاثاء 14رمضان 1444ه/الموافق ل 5ابريل 2023م . ابتداء من الساعة الواحدة زوالا.بمدرج ابن الفارض ندوة علمية في موضوع شهر رمضان الزمن المقدس والابعاد والتجليات الروحية والتربوية و الحضارية
وقد حاضر في هذه الندوة ثلة من السادة الأساتذة الافاضل

inbound80209830138563194  - اَزمور انفو 24

افتتحت هذه الندوة العلمية بآيات من الذكر الحكيم تلاها الطالب عبد الخالق الشطيني .اعقبتها كلمة المختبر في شخص مديره الدكتور لحسن صدقي متقدما الشكر والتقدير لكلية الآداب والعلوم الإنسانية في شخص عميدها .وكذا اعضاء المختبر والسادة الأساتذة المشاركين في الندوة والحضور الكريم.

inbound139974606524301961  - اَزمور انفو 24

حاضرر الأستاذ الدكتور لحسن صدقي في موضوع مراحل تشريع الاحكام المتعلقة بالصيام من خلال القرآن الكريم .مبرزا هذه المراحل في هذا الباب .
كما تطرق الدكتور نور الدين لحلو في مداخلته عن أسرار رمضان من خلال القرآن الكريم وما فيه من من عهود بينه وبين القرآن الكريم في علاقة ترابطية متلازمة .
ثم عقبتها مداخلة الدكتور فؤاد بلمودن متحدثا عن أهمية هذه الفريضة في صياغة الوعي التاريخي والبناء الحضاري للأمة الإسلامية.مبرزا تجليات هذا الوعي التاريخي والحضاري.

كما تطرق الدكتور عبد اللطيف كسمي مبرزا وكاشفا عن المقاصد الصحية للصيام عامة وخص المراءة الخامل والمرأة المرضع في معرض حديثه عن ذلك .
تطرق الدكتور علي زروقي لبعض نوازل الصيام من الناحية الفقهية وما فيها من الاشكالات التي تناولها الفقهاء والعلماء من خلال اجتهاداتهم .
وقد سير جلسات هذه الندوة الأستاذ الدكتور عبد الرحمن السايب .
وقد حضر هذه الندوة العلمية العديد من طلبة الكلية و الأساتذة

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

error: Content is protected !!