اجتماع المجلس الإداري للوكالة المستقلة لتوزيع الماء والكهرباء وتدبير التطهير السائل بإقليمي الجديدة وسيدي بنور

azemmourinfo2411 أغسطس 2023آخر تحديث : الجمعة 11 أغسطس 2023 - 3:56 مساءً
اجتماع المجلس الإداري للوكالة المستقلة لتوزيع الماء والكهرباء وتدبير التطهير السائل بإقليمي الجديدة وسيدي بنور

أزمور انفو24:

عقدت الوكالة المستقلة الجماعية لتوزيع الماء والكهرباء بالجديدة وسيدي بنور يوم الأربعاء 26 يوليوز 2023، اجتماع مجلسها الاداري برئاسة السيد عامل إقليم الجديدة بالنيابة محمد سمير الخمليشي وبحضور كل من ممثلي الجماعات الترابية والوزارات المعنية.

وقد تضمن جدول أعمال هذه الدورة تقديم الانجازات والحسابات الرسمية للوكالة لسنة 2022، حيث تفضلت السيدة المديرة العامة السيدة بوشرى براضي بتقديم عرض تناولت فيه اهم المشاريع التي سهرت الوكالة على إنجازها خلال سنة 2022، والتي بلغت قيمة استثماراتها ما مجموع 259,29  مليون درهم. كما أكدت على التزام الوكالة المستمر بتنفيذ مخططها التنموي الهادف إلى تحسين مستوى الخدمات المقدمة لساكنة إقليمي الجديدة وسيدي بنور من خلال إنجاز العديد من المشاريع البنيوية والهيكلية بمختلف القطاعات التي تسهر على تدبيرها.

ففي قطاع الكهرباء عملت الوكالة على إعادة هيكلة الشبكة وتقويتها، تجديد وتوسيع شبكة التوتر المنخفض، تعميم آليات التحكم والمراقبة عن بعد باستثمارات تقدر ب 49,88 مليون درهم.

أما بخصوص قطاع الماء الشروب، فقد تم العمل على تقوية وتمديد شبكة الماء الصالح للشرب، ربط الأحياء الناقصة التجهيز، إنجاز خزانين مائيين بمولاي عبد الله، ومركب مائي بسيدي بنور وإنجاز خزان علوي بجماعة سيدي اسماعيل وهي مشاريع كلفت ما قيمته 559,1 مليون درهم.

وتحسينا لظروف عيش الساكنة والحفاظ على المجال البيئي، عملت الوكالة على الاستثمار بقطاع التطهير السائل ومحاربة التلوث السائل من خلال تمديد وتقوية الشبكة، تجهيز الأحياء الناقصة التجهيز، إنجاز محطات لمعالجة المياه العادمة بكل من سيدي بنور، وسيدي إسماعيل بغلاف مالي قيمته 140,43 مليون درهم.

اما فيما يخص مشروع عصرنة الإدارة وتحديث وسائل التدبير فقد استمرت الوكالة خلال 2022 في تهيئة وتحديث المنشآت الإدارية للوكالة والرفع من مستوى الحماية في المواقع الحساسة للوكالة وذلك بما مجموعه 9,83 مليون درهم.

كما تميزت سنة 2022 أيضا بتسجيلها لمؤشرات مالية وتقنية جيدة، وفيما يلي رصد لأهم النتائج:

  • توسيع شبكات التوزيع حيت بلغ طول شبكة الكهرباء 341 2كلم، الماء الشروب 962 1كلم والتطهير السائل 287 1 كلم نهاية سنة 2022؛
  • الحفاظ على مردودية الشبكات، حيث سجلت سنة 2022 معدل 94,69% بالنسبة للكهرباء و76,48% بالنسبة للماء الشروب؛
  • تسجيل رقم المعاملات لمبلغ 942 مليون درهم؛
  • تحسن النتيجة الصافية بنسبة 110.91 % بتسجيل ربح قيمته 60,96 مليون درهم سنة 2022 مقابل ربح قيمته 28,90 مليون درهم سنة 2021؛
  • تحقيق ما مجموعه 978,64 مليون درهم بالنسبة للقيمة الإجمالية لاستثمارات الوكالة خلال الفترة ما بين 2018 و2022.

في كلمة للسيد العامل بالنيابة ورئيس المجلس الإداري، ثمن فيها الجهود التي تقوم بها الوكالة بإشراف السيدة المدير العامة، وهنأها على المصادقة على الحسابات الرسمية للوكالة دون تسجيل أي تحفظ. كما أشاد بوسائل التدبير وترسيخ مبادئ الحكامة الجيدة، والرفع من جودة الخدمات المقدمة للزبناء.

وقد أجمع أعضاء المجلس الإداري للوكالة على المصادقة على جميع النقط المدرجة بجدول الأعمال، واختتم الاجتماع بتلاوة برقية ولاء وإخلاص مرفوعة إلى السدة العالية بالله صاحب الجلالة الملك محمد السادس نصره الله وأيده بمناسبة انعقاد المجلس الإداري للوكالة المستقلة الجماعية لتوزيع الماء والكهرباء بالجديدة وسيدي بنور.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

error: Content is protected !!