الاتحاد المغربي للشغل في جهة مراكش يصادق على تفعيل دور “الوساطة” في حل نزاعات الشغل داخل المقاولة

16 فبراير 2014آخر تحديث : الأحد 16 فبراير 2014 - 2:25 مساءً
الاتحاد المغربي للشغل في جهة مراكش يصادق على تفعيل دور “الوساطة” في حل نزاعات الشغل داخل المقاولة

DSC_1650

DSC_1495

مراسلة:

Abderrahim Ikbal

تم يوم الجمعة بمراكش توقيع اتفاقية جهوية من أجل تفعيل دور الوساطة في حل نزاعات الشغل، وقد وقع هذه الاتفاقية الممثل الجهوي لتانسيفت للاتحاد العام للمقاولات بالمغرب يوسف محيي والممثلين الجهويين للنقابات الخمس الأكثر تمثيلا، وقد تميز هذا اللقاء بالكلمات الهامة التي ألقاها ممثل للاتحاد العام للمقاولات بالمغرب جمال بلحرش، ممثل وزير التشغيل، ممثل المكتب الدولي للعمل وممثلي النقابات الخمس الاكثر تمثيلا حول الدور الهام للوساطة من أجل حوار اجتماعي هادف ومثمر قادر على حل نزاعات الشغل داخل المقاولة.

وقد تميز هذا اللقاء بكلمة الاخ العلوي محمد عضو الامانة الوطنية للاتحاد المغربي للشغل التي شدد فيها على ضرورة مأسسة الحوار الاجتماعي داخل المقاولة الذي هو ربح للجميع الاطراف وقاطرة للرفع من تنافسية المقاولة المغربية وتحسين الحالة الاجتماعية للأجير.

وقد تميز هذا اللقاء بالمائدة المستديرة حول موضوع الحوار الاجتماعي بالمغرب و دور الوساطة من أجل سلم اجتماعي مستديم، وقد عبر جل المتدخلون على ضرورة كسر حاجز الخوف وعدم الثقة بين النقابة و المقاول، وضرورة احترام الحرية النقابية وحرية العمل وتطبيق مدونة الشغل وضرورة تكوين النقابيين والمقاولين على عمل ودور النقابة من أجل إرساء حوار اجتماعي بناء ودائم.

وسيتم التوقيع على اتفاقيات لتفعيل دور الوساطة في جميع جهات المغرب.

 

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

error: Content is protected !!