قررت وزارة التربية الوطنية تنظم استدراكيةً لمباريات الترقية ما بين 10 و14 فبراير 2014

2014-03-10T18:53:15+00:00
تربية و تعليمجهويةوطنية
10 مارس 2014آخر تحديث : الإثنين 10 مارس 2014 - 6:53 مساءً
قررت وزارة التربية الوطنية تنظم استدراكيةً لمباريات الترقية ما بين 10 و14 فبراير 2014

بعد أن أعلنت التنسيقية الوطنية للأساتذة المجازين المقصيين من الترقية بالشهادة، في وقت سابق، تعليق إضرابها و اعتصامها الاحتجاجي بشوارع الرباط، و الذي دام حوالي 3 أشهر، للمطالبة بترقية الأساتذة وفق شواهدهم الجامعية بدون إجراء مباراة.

و بعد تشدد البلاغ الوزاري على ضرورة استئناف المعنيين بالأمر لعملهم في أجل أقصاه 12 مارس 2014 دون إغفال الأجل المسموح به للذين توصلوا بقرارات إيقاف الراتب، مع التزام المعنيين بالأمر بضرورة تعويض الحصص الدراسية الضائعة.

قررت وزارة التربية الوطنية، السَّماح للحاصلين على الشهادات الجامعية، الذين لم يتمكنوا من اجتياز المباريات المهنية الخاصة بالترقية خلال الفترة ما بين 10 و14 فبراير 2014، بالمشاركة في الدورة الاستدراكية ا


لمزمع تنظيمها في الأسبوع الأخير من شهر أبريل 2014.

و وفق بلاغ الوزارة أكدت ، استمرار سريان مفعول الإجراءات الإدارية المتخذة في حق المضربين عن العمل في إطار التِزامها بتفعيل القوانين المعمول بها، بالرغم من إصرار النقابات التعليمية على تعليق العمل بهذه الإجراءات.

قرارات الوزارة هاته جاءت بعد لقاء جمع الكتاب العامين لكل من النقابة الوطنية للتعليم “كدش” و النقابة الوطنية للتعليم “فدش” و الجامعة الوطنية لموظفي التعليم و الجامعة الحرة للتعليم و الجامعة الوطنية للتعليم “الاتحاد المغربي للشغل” مع رشيد بن المختار و عبد العظيم الكروج ، و الذي استأثر خلاله ملف الترقي بناء على الشهادات الجامعية بحيز واسع من النقاش.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

error: Content is protected !!