تعود حافلات النقل الحضري “الجديدة الكبرى” بأسطولها رسميا ب”لوحات التسجيل” الرسمية….. بعد القيل و القال “كل يلغي بالغاه”

2014-03-12T09:14:36+00:00
أزمورجهويةسياسةمنوعاتوطنية
11 مارس 2014آخر تحديث : الأربعاء 12 مارس 2014 - 9:14 صباحًا
تعود  حافلات النقل الحضري “الجديدة الكبرى” بأسطولها  رسميا    ب”لوحات التسجيل” الرسمية….. بعد القيل و القال “كل يلغي بالغاه”

DSC_0178

حافلات النقل الحضري “الجديدة الكبرى” تعود ب”لوحات التسجيل” الرسمية بعد القيل و القائل “كل يلغي بالغاه”
نظم الطلبة الذي يتابعون دراستهم بالجامعة و المدارس العليا نهاية الأسبوع الفرط مسيرة احتجاجية ، حيث قطع الطلبة خلال هذه المسيرة ما يزيد عن عشرة كيلومترات، مرددين خلال مسيرتهم شعارات تطالب بتحقيق مطلب النقل الحضري الذي توقف فجأة و بدون سابق انذار.

هذا و بعد و صول المسيرة إلى وسط المدينة و تحولها إلى وقفة، نزل مسؤول يمثل السلطات المحلية و وعدد الطلبة بحل المشكل القائم، و وعدهم بأن الحافلات ستأتي خلال الأيام القليلة جدا وهو ما حصل بالفعل يومه الأثنين و يوم الثلاثاء دخل الأسطول التابع لشركة النقل الحضري”الجديدة الكبرى” بأكمله و بنفس الحماس الشيء الذي زاد بهجة الساكنة عامة و الطلبة و التلاميذ خاصة

من ناحية أخرى حدث خلاف بين الطلبة وبين بعض الطلبة المحسوبين على بعض التيارات الرجعية ، حيث أراد طلبة هذا الفصيل توسيع الملف المطلبي ليشمل مطالب أخرى، و هو ما رفضه الطلبة، مما جعل الطلبة ينسحبون، ويعزلون هذا الفصيل الذي يحاول دائما الركوب على مطالب الطلاب حسب تعبيرهم.

من جهته قال أحد الطلاب إن المعركة لم تتوقف بعد، بل إنها مستمرة حتى يتحقق مطلب النقل الجامعي و تخفيض التسعيرة من طرف الطاكسيات الكبيرة بيضاوية اللون.

علما أن العشرات من طلبة مدينة آزمور و الجديدة ، اعتصموا ببهو القصر البلدي داخل حوالي العاشرة فور اختفاء حافلات شركة الجديدة الكبرى ، أرغموا خلال اعتصامهم رئيس المجلس البلدي للحضور على عجل إلى مقر البلدية لفتح حوار معهم لكنه لو يفي بعهده

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

error: Content is protected !!