بلاغ صحفي حول انعقاد المؤتمر الوطني للاتحاد التقدمي لنساء المغرب يومي 22 و 23 مارس 2014 بالمقر المركزي للاتحاد المغربي للشغل بالدار البيضاء‎

20 مارس 2014آخر تحديث : الجمعة 21 مارس 2014 - 9:15 صباحًا
بلاغ صحفي حول انعقاد المؤتمر الوطني للاتحاد التقدمي لنساء المغرب يومي 22 و 23 مارس 2014 بالمقر المركزي للاتحاد المغربي للشغل بالدار البيضاء‎

“المرأة العاملة طليعة النضال لتحقيق المساواة و الكرامة والديمقراطية

والعدالة الاجتماعية”

 

تحت هذا الشعار يعقد الاتحاد التقدمي لنساء المغرب المنضوي تحت لواء الاتحاد المغربي للشغل، مؤتمره الوطني  بالمقر المركزي للاتحاد المغربي للشغل بالدار البيضاء يومي 22 و 23 مارس 2014 ، و سيحضر هذا المؤتمر منتدبات  يمثلن كل الجامعات و النقابات الوطنية و الاتحادات المحلية والجهوية من كل مناطق المغرب، كما سيعرف حضورا دوليا وازنا يتمثل في الاتحاد العام لعمال فلسطين والاتحاد العام التونسي للشغل  والمنظمة  النقابية الفرنسية القوات العمالية  و الاتحاد الدولي للنقابات ومكتب العمل الدولي ومنظمة مركز التضامن الأمريكي، إضافة إلى المجتمع المدني المغربي .

 

و تندرج هذه المحطة التنظيمية في إطار الدينامية التي يشهدها الاتحاد المغربي للشغل منذ مؤتمره الوطني العاشر، حيث كان آخرها المؤتمر الوطني التاسع للشبيبة العاملة المغربية، و الذي عرف نجاحا باهرا على جميع المستويات،  و سيفتتح الأخ الأمين العام الميلودي المخاريق،  المؤتمر بكلمة توجيهية كما سيعرف عرض فيلم وثائقي حول الاتحاد التقدمي لنساء المغرب،  و إسهاماته المتعددة في كل ما له صلة بقضايا المرأة، و سيكرم المؤتمر فعاليات نسائية أسهمت في الدفاع عن قضايا المرأة  و النهوض بأوضاعها لتختتم الجلسة الافتتاحية بعرض مسرحي حول معاناة المرأة العاملة داخل فضاءلت العمل.

بعد  ذالك  سيتم  عرض التقرير التوجيهي  و مناقشته و تلاوة خلاصات اللجن  الموضوعاتية  للمؤتمر وعرضها للتصويت والمصادقة ثم انتخاب الهياكل و الأجهزة  الوطنية المسيرة.

 

 إن  قيمة تنظيم  هذا المؤتمر تتجسد  في  قدرة الاتحاد  المغربي  للشغل، على الجمع  بين المرأة العاملة و الطبيبة والمهندسة والمثقفة و ربة البيت و انصهارهن جميعا في الاتحاد التقدمي لنساء المغرب، الذي يتطلع لاستعادة المبادرة النضالية و إعطاء دفعة إشعاعية منتجة لانبعاث وفي لإرثه النضالي و التاريخي منذ تأسيسه في 22 أبريل 1962.

                 الدار البيضاء في 20/03/20104

                 دائرة الإعلام 

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

error: Content is protected !!