هل دسّت عبوة ناسفة بصناديق الشحن بداخل الطائرة المالزية المفقودة ؟

2014-04-04T00:03:39+01:00
حوادثدولية
3 أبريل 2014آخر تحديث : الجمعة 4 أبريل 2014 - 12:03 صباحًا
هل دسّت عبوة ناسفة بصناديق الشحن بداخل الطائرة المالزية المفقودة ؟

أزمورأنفو24 : عن الشروق

توسّعت الاحتمالات و التحقيقات المتعلقة بالطائرة الماليزية المفقودة التي تحمل الرقم (MH370)، حيث عادت الشكوك تحوم حول ما إذا كان قد تم تفخيخ الطائرة و تفجيرها بعبوة ناسفة، فيما أكدت الشرطة الماليزية أخيراً و بشكل رسمي أنها تحقق في البضائع التي تم شحنها على متن الطائرة للإجابة عن التساؤلات المتعلقة بهذا الاحتمال.

و تبين أن الرحلة (MH370) كانت تحمل أربعة أطنان من الفواكه المعدة للتصدير، فيما كشف المفتش العام للشرطة الماليزية خالد أبوبكر أن البضائع المشحونة على متن الطائرة كانت موضع تحقيق، و أنه تم استدعاء أصحابها، بمن فيهم مزارعون، للتحقيق معهم، واحداً تلو الآخر، تحسباً لوجود عبوة ناسفة بين البضائع التي صعدت الى الطائرة.

و أوضحت الشرطة أن واحداً من عناصر التحقيقات واسعة النطاق التي تجري بشأن الطائرة يتعلق بالفواكه الماليزية المحملة على متن الطائرة، و تحديداً فاكهة المانجوستين التي يتم إنتاجها في ماليزيا و تصديرها الى الخارج، و هي فاكهة تشبه البرتقال.

و أضاف أبوبكر: “أربعة أطنان من فاكهة المانجوستين كانت محملة على متن الطائرة خضعت للتحقيق”، و أضاف: “المحققون دققوا في الأشخاص الذين طلبوا الفاكهة، و الأشخاص الذين باعوها، و كذلك الذين غلفوها، و الذين نقلوها من المزرعة في مدينة موار” التي تبعد نحو 150 كيلومتراً عن كوالالمبور. و تابع: “إلى هذا العمق وصلت التحقيقات بشأن الطائرة”.

لكن المفتش العام للشرطة الماليزية يرى أنه رغم كل هذا الحجم من التحقيقات فإن احتمال أن لا يتمكن أحد في العالم من معرفة سبب و سر اختفاء الطائرة الماليزية لا يزال أمراً وارداً.

و في حديثه أمام كلية للشرطة في كوالالمبور أعاد المفتش العام أبوبكر فتح الباب أمام الشكوك بشأن من كانوا على متن الطائرة، حيث قال إنه يوجد 227 شخصاً خارج دائرة الشكوك من أصل 239 على متن الطائرة المفقودة، فيما لا يزال كافة أفراد الطاقم يخضعون للفحص الدقيق من قبل المحققين للتأكد مما إذا كان ثمة شكوك بشأنهم أم لا.

و قال أبوبكر إن الشرطة لا زال لديها أربعة احتمالات ممكنة حتى الآن بشأن الطائرة المفقودة، من بينها احتمال أن تكون قد تم خطفها، أو أن تكون ضحية عمل تخريبي أو إرهابي، مشيراً أيضاً الى أن المحققين يدرسون كافة الظروف النفسية و الأحوال الشخصية لطاقمها، في اشارة الى أن المشاكل العائلية التي كان يعاني منها الطيار ربما تكون على علاقة بما حدث للطائرة.

و بدا أبوبكر في تصريحاته الجديدة مثيراً للشكوك في غالبية النواحي المتعلقة بالطائرة المفقودة باستثناء أن تكون ضحية عطل فني أو خلل ميكانيكي، مشيراً الى أنه تم فحص صلاحية الطائرة للطيران من قبل كل من إدارة الطيران المدني و الخطوط الجوية الماليزية، و تبين أن لا مشاكل فنية أو ميكانيكية تتعلق بطائرة البوينغ 777 التي كانت تقل الرحلة (MH370) التي اختفت يوم الثامن من مارس الماضي، و لم تتمكن 22 دولة شاركت في البحث من التوصل الى مكانها أو العثور على حطامها، أو معرفة مصيرها أو مصير ركابها.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

error: Content is protected !!