ازمور: الجمعية الشعيبية للإعمال الاجتماعية تحتفي بالدكتور عباس الجراري-بالصور-

19 أبريل 2014آخر تحديث : الأحد 20 أبريل 2014 - 11:50 صباحًا
ازمور: الجمعية الشعيبية للإعمال الاجتماعية تحتفي بالدكتور عباس الجراري-بالصور-

DSC00035

DSC00059

DSC00061

بحضور عامل إقليم الجديدة السيد معاد الجامعي والكاتب العام للعمالة ورئيس جامعة شعيب الدكالي بالجديدة ورؤساء المصالح الخارجية والسلطة المحلية والأمنية بالمدينة ورئيس  المجلس العلمي ،والدكتور عباس الجراري رئيس نادي الجاري وأعضاء النادي ،ورئيس الجمعية الشعيبية للإعمال الاجتماعية الجهة المنظمة لهذا اليوم الدراسي وممثلي المجلس البلدي للمدينة وعدد من المنابر الإعلامية وشخصيات أخرى ، نظمت الجمعية  الشعيبية للإعمال الاجتماعية بازمور وبتعاون مع المندوبية الجهوية لوزارة الثقافة بالجديدة والجمعية الإقليمية للشؤون الثقافية ببلدية أزمور والمجلس الإقليمي للجديدة يوما دراسيا تحت عنوان –العلاقات التاريخية والثقافية بين الجديدة وأزمور والرباط ،احتفاء بالنادي الجراري ورئيسه عميد الأدب العربي المغربي الدكتور عباس الجراري،وذلك بقاعة بلدية مدينة أزمور  صباح يوم السبت 19 ابريل من العام الجاري.

وتخللت هذه الندوة الدراسية بآيات بينات من الذكر الحكيم ،ثم الكلمة الترحيبية للسيد عامل الإقليم بالضيوف الكرام وكلمة الدكتور عباس الجراري وكلمة ممثلة المجلس البلدي بازمور ،بعدها تلتها الجلسة العلمية حول العلاقات التاريخية والثقافية بين الرباط ودكالة شارك فيها كل من الدكتور محمد حميدة والدكتور مصطفى الجوهري والدكتور احمد بزوي والدكتور ابراهيم بورشاشن والدكتور محمد الراضي الشوفاني.

كما قدم عامل الإقليم تذكار للدكتور عباس الجراري وبعض الهدايا القيمة بهذه المناسبة.

وتعزز هذا اليوم الدراسي باداء صلاة العصر بمسجد مولاي بوشعيب بازمور و بزيارة  ضريح مولاي بوشعيب بحضور باشا المدينة والسلطات المحلية والأمنية والوفد المرافق للدكتور عباس الجراري.

DSC00004

DSC00026

DSC00053

كما تمت  زيارة كل من المعرض الوطني للفنانة الشعيبة طلال ومكتبة مؤسسة عبدالواحد القادري.

وفي ختام هذا اليوم الدراسي نظمت سهرة ختامية بقاعة بلدية أزمور شارك فيها كل من جوق الطرب الاندلسي برئاسة مولاي عبدالسلام الوازاني وعبدالمجيد الراحيمي ابن مدينة أزمور والطفلة شيماء، وحميد المرضي بأغنية وطنية.

DSC00026

DSC00009

DSC00034

هذا وعرف هذا الحفل حضور عدد من المتتبعين لقاعة بلدية أزمور احتفاء بعميد الأدب العربي المغربي الدكتور عباس الجراري الذي حل ضيفا بمدينة أزمور العتيقة والتاريخية، كما مر في ظروف أمنية جيدة من قبل مفوضية الأمن بأزمور.

DSC00028

 

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

error: Content is protected !!