المنتخب المغربي لكرة القدم للمكفوفين يخلق المفاجأة ويتأهل إلى نهائيات كأس العالم بالبرازيل

2014-04-29T14:32:30+01:00
رياضيةوطنية
28 أبريل 2014آخر تحديث : الثلاثاء 29 أبريل 2014 - 2:32 مساءً
المنتخب المغربي لكرة القدم للمكفوفين يخلق المفاجأة ويتأهل إلى نهائيات كأس العالم بالبرازيل

ازمور انفو 24 المتابعة: و م ع

تأهل المنتخب المغربي لكرة القدم للمكفوفين ال “سي سي فوت” إلى نهائيات كأس العالم ، التي ستحتضنها مدينة ريو دي جانيرو بالبرازيل 2016.

وسيمثل المنتخب المغربي لكرة القدم للمكفوفين “سي سي فوت” لأول مرة القارة الإفريقية في هذه التظاهرة الرياضية العالمية بعد تحقيقه انجازا غير مسبوق في إقصائيات كأس العالم للعبة، التي احتضنتها مدينة ليل الفرنسية ما بين 23 و 27 أبريل الجاري .

وقد واجه الفريق الوطني خلال هذه التظاهرة الرياضية كل من فريقي السينغال (24 أبريل) والكاميرون (26 أبريل)، فضلا عن مقابلة ودية أجراها مع نجوم الاتحاد الدولي لرياضة المكفوفين “أول ستار”.

وضم الوفد الرياضي التابع للمنظمة العلوية لرعاية المكفوفين بالمغرب سبعة لاعبين مكفوفين وحارسين للمرمى مبصرين وموجه خلف المرمى، إلى جانب أربعة أطر أخرى.

وذكر بلاغ للمنظمة العلوية لرعاية المكفوفين بالمغرب أن رياضة السي سي فوت ، هي رياضة خاصة بالمكفوفين وضعاف البصر تتطلب الكثير من التركيز لدى اللاعبين، وعناية خاصة من المشرفين لكونها تستهدف شريحة خاصة.

وأضاف المصدر ذاته أن رياضة ال “سي سي فوت” تتميز بالمتعة والتقنية و”تبرز ما يتوفر عليه الكفيف من إمكانيات وقدرات رياضية تؤهله ليكون عضوا مندمجا في المجتمع” .

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

error: Content is protected !!