طلبة ماستر التواصل المؤسساتي و مقاولة أصل الناس يتباحثون حول دور القيادة في تنمية المجتمع

2014-05-27T22:13:05+01:00
تربية و تعليممنوعات
27 مايو 2014آخر تحديث : الثلاثاء 27 مايو 2014 - 10:13 مساءً
طلبة ماستر التواصل المؤسساتي و مقاولة أصل الناس يتباحثون حول دور القيادة في تنمية المجتمع

بمبادرة من طلبة ماستر التواصل المؤسساتي وبشراكة مع جامعة ابن زهر و كلية الآداب و العلوم الإنسانية باكادير و مقاولة “أصل الناس” الاجتماعية الأولى من نوعها في المغرب ينظم ماستر التواصل المؤسساتي, لقاء فكريا تحت عنوان ” دور القيادة في تنمية المجتمع”و ذلك يوم الأربعاء 28 ماي 2014 على الساعة الثالثة بعد زوال بالقاعة 46 بكلية الآداب والعلوم الإنسانية اكادير.
سيسهر على تأطير هذا اللقاء المدرب المتخصص في مجال التنمية الذاتية وخبير هندسة التكوين و تطوير المنظمات الأستاذ إسماعيل شعوف مؤسس أول مقاولة اجتماعية في المغرب .

لم يكن اختيار موضوع اللقاء عشوائيا بل استجابة الى ضرورة تأهيل شبابنا وتمكينهم من القيادة الصائبة في ظل مجتمع ملئ بالمستجدات.
أهداف اللقاء
و يسعى ماستر التواصل المؤسساتي في منهجيته الى تقديم فرصة لطلابه لتطبيق خبراتهم و معارفهم المكتسبة خلال سنتين من التكوين وذلك من خلال تنظيمهم لتظاهرات ثقافية، اجتماعية، فكرية ،رياضية وفنية. وتماشيا مع روح المبادرة التي يرسخها ماستر التواصل المؤسساتي في نفوس طلبته اخترنا بدورنا تنظيم لقاء فكري لفائدة شباب الجهة بتأطير من المدرب الشاب الناشط في المجال الجمعوي كمدرب في التنمية الذاتية، التواصل و الإعلام.
وتشمل أهدافنا من خلال هذه الندوة :
* فهم معنى القيادة،والقدرة على التأثير

* تحديد أدوارنا ومسؤولياتنا في المجتمع كشباب وقادة للمستقبل

* ترسيخ مبدأ الثقة بالنفس

نبذة تعريفية عن ماستر التواصل المؤسساتي

يهدف ماستر التواصل المؤسساتي إلى تكوين المتخصصين في مجال التواصل القادرين على العمل والتكيف في مؤسسات خاصة وعمومية من جهة، و تزويدهم بالمهارات التي تمكنهم من ضبط
آليات التواصل المختلفة من جهة أخرى .
و من بين هذه الآليات :
* تحليل الإشكاليات

* وضع استراتيجية وخطط التواصل والعمل على تنفيذها انسجاما مع طبيعة المؤسسة التي يعمل لصالحها مسؤول التواصل

* مراقبة النتائج و تطور المؤسسة و صورتها في محيطها الداخلي و الخارجي

* تنظيم فعاليات تساهم في خدمة صورة المؤسسة …

وتهدف مبادرات الطلبة خريجي ماستر التواصل المؤسساتي إلى تعزيز صورة الجنوب المتحرك من خلال مختلف الأنشطة الاجتماعية والثقافية، الفكرية والرياضية والفنية التي يساهم بها هؤلاء الطلبة.
لاستكمال أهدافه، ينظم الطلاب سنويا ندوات و لقاءات و زيارات و مبادرات جمعوية تهدف الى النهوض بجهة سوس ماسة درعة و بغرض إنزال ما تم تلقينهم إياه من أبجديات التواصل و تنظيم الندوات و الفعاليات الفكرية الكبرى على أرض الواقع.

نبذة عن المحاضر

§ معروف باسم “المعلم” هو خبير وقائد معترف به دوليا, فاعل جمعوي و منظر للتغيير الإيجابي و له نظريات جديدة في أساليب التعليم والابتكار
§ فاز مشروعه” الطالب المبدع اجتماعيا ” بجوائز وطنية جائزة الالتزام للأسبوع العالمي لريادة الأعمال الصادر عن مركز الشاب القائد -المغرب.

§ فاز بجائزة وطنية لأفضل مشروع في العالم في تطوير الأعمال بمشروعه ” الطالب المبدع اجتماعيا “، الصادرة عن الغرفة الدولية للاقتصاد ببروكسل ببلجيكا، نوفمبر 2011

§ المؤسس والرئيس التنفيذي لشركة المشاريع الاجتماعيةASLNAS

§ مدرب في التنمية الذاتية

§ كوتش ببرنامج “قصة الناس” على قناة ميدي 1 تي في

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

error: Content is protected !!