مواجهات عنيفة بسبب هدم آخر براريك كريان “سنطرال” واعتقال بعض ساكنته

جهويةوطنية
3 يونيو 2014آخر تحديث : الثلاثاء 3 يونيو 2014 - 11:18 مساءً
مواجهات عنيفة  بسبب هدم آخر براريك كريان “سنطرال” واعتقال بعض ساكنته

bidonville

عبد العظيم حمزاوي

علمنا أن بعد إشعار ساكنة الحي الصفيصي بالحي المحمدي بعدة إنذارية تعد بالعشرات من لدن مكاتب محامات من هيئة الدارالبيضاء نيابة عن شريكة العمران و أخرى من لدن محامين ينوبون عن الجماعة الحضرية للدارالبيضاء الكبرى و بعد عدم الإستجابة للتبليغ هرعت السلطات العمومية تشكلت من عناصر القوات العومية صباح اليوم الثلاثاء 03-06-2014 على الساعة العاشرة صباحا على كريان سنطرال معززة بآليات ميكانيكية ضخمة بغية تنفذ أحكام قضائية تلزم هدم مجموع من البراريك الفيصحية بالقوة في إطار “مدينة بدون سكن الصفيح” الذي يدخل في عملية إعادة التعمير و الإسكان بمنطقة لهراويين و حسب مصادر مطلعة و موثوقة أن عملية الهدم هذه لم تمر بدون مواجهة الساكنة . و مما أثار دشه الحضور هو محاولة إنتحار أحد من ساكنة دور الصفيح بعد صعوده صطح “براكته” و هدد بصب المنزين على جسده و إحراقه إن إقتربت الجرافة من مسكنه و على التو حضرت السلطات المحلية و الإقليمة بمخلف رتبهم إلى عين المكان و حاولت إقناعه و العدول عن الإنتحار و دخلت في التفاوض معه متعخدة بتلبية طلبه. و كانت بالفعل لحظات إستثنائية بعد إندلاع المواجهات بين الساكنة و السلطات المحلية.

و وجه عدد من السكان أصابع الإتهام إلى مسؤولين محليين باختلاسات مالية و تزوير الإحصائيات الرسمية لعدد سكان الحي الصفيحي قصد التلاعب في قائمة المستفيدين من شقق السكن الاقتصادي، و قال أحد السكان إن بعض أعوان السلطة ساعدوا يطرق ملتوية أشخاص لا علاقة لهم ب”الكاريان” على إنجاز بطاقات تعريف وطنية تحمل عنوان الحي القصديري.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

error: Content is protected !!