الملك يتفقد مكان فاجعة البيضاء والضحايا شهيدان و54 جريحا

2014-07-12T01:27:30+00:00
حوادثوطنية
11 يوليو 2014آخر تحديث : السبت 12 يوليو 2014 - 1:27 صباحًا
الملك يتفقد مكان فاجعة البيضاء والضحايا شهيدان و54 جريحا

ازمور أنفو24 المتابعة:ج بريس

تفقد الملك محمد السادس بعد صلاة الجمعة مكان حادث سقوط العمارات الثلاث في حي بوركون بالدار البيضاء، مرفوقا بولي العهد مولاي الحسن٫ وعاين مكان الحادث الذي أودى بحياة شخصين إلى حدودج الساعة، بحضور وزير الداخلية.

واستقرت الحصيلة الأولية لضحايا انهيار 3 عمارات سكنية، فجر اليوم الجمعة، عند شهيدين هما امرأة وطفل و53 حالة إصابة، وفق ما ذكرت وكالة المغرب العربي للأنباء .

واستخدم رجال الإنقاذ الكلاب البوليسية للبحث عن أي ناجين وإخراجهم من بين أنقاض المباني السكنية المكونة من أربعة أو خمسة طوابق والتي كانت متلاصقة. وانهارت المباني قبل الفجر في حي بوركون الذي أقيم في الستينات والسبعينات.

وتشيع انهيارات المباني والحوادث في الدار البيضاء على نحو يبرز تصدع البنية الأساسية في واحدة من أكبر مدن شمال أفريقيا وأكثرها سكانا.

ولم تذكر الوكالة تفاصيل عن سبب الحادث.

يشار إلى أن الحادث وقع في حي بوركون بالدار البيضاء بعد أن انهارت ثلاث عمارات سكنية في وقت تكون العائلات المغربية تستعد للسحور، أي قبيل آذان الفجر، ومازالت الأسباب غير معروفة، كما أن البحث تحت الأنقاض مازال مستمرا.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

error: Content is protected !!