بالجديدة دارالشباب البريجة تفتح أبوابها من جديد

12 يوليو 2014آخر تحديث : السبت 12 يوليو 2014 - 3:50 صباحًا
بالجديدة دارالشباب البريجة تفتح أبوابها من جديد

10555182_754328001292181_1417368200_n

10544995_754327987958849_881556100_n

المتابعة: المصطفى رجين

بعد عدة سنوات من الإهمال والتهميش ، عادت دار الشباب ” البريجة ” بالجديدة لتفتح أبوابها في وجه شباب وأبناء مدينة الجديدة والجمعيات النشيطة .

وعلى إثر هذا الافتتاح وانفتاح دار الشباب البريجة على عالمها الخارجي تحت قيادة مديرها الشاب منير حيضار ، نظمت  إدارة المؤسسة يوم السبت 5يوليوز2014 تحت إشراف نيابة وزارة الشباب والرياضة بالجديدة ، وبتنسيق مع جمعية الزهور للفن والتراث، ليلة للفن والإبداع بفضاء المؤسسة . بحضور نخبة من أبرز الفنانين التشكيليين على المستوى الوطني ، يمثلون عدة مدن : الجديدة ، الدار البيضاء ، أزمور ، المحمدية ، الصويرة ، ومدينة أسفي .

فنانون رسموا فأبدعوا لوحات وجداريات أعادت الحياة لجنبات فضاء المؤسسة ، تفننوا في ليلة إبداع فني ، تراقصت أناملهم البيضاء وهي تحمل الفرشاة والألوان في إعطاء الحياة من جديد لمؤسسة تربى فيها العديد من الأجيال بمدينة الجديدة ، تراقصت أيديهم على إيقاع نغمات عازفي جمعية أريج للإبداع والفن برئاسة العربي لهلال ، عازفون ألهموا مخيلات الفنانين بمقاطعهم المتنوعة التي أدكت حماسا لدى جل الفاعلين بالعطاء رغم كونهم مجرد متطوعين ، أتى بهم حبهم لإسعاد الناشئة بالجديدة للإستفادة من ورشات الرسم والتزيين بالألوان .ومساهمة كذلك لوركيسترا برئاسة الفنان سعيد بناني.

بعملها الإيجابي الساعي وراء تحقيق المزيد من العطاء الفعلي ، وفرت إدارة المؤسسة تحت إشراف مديرها السيد منير حيضار جميع معدات العمل وذلك بتظافر جهود عدة جمعيات  التي شاركت في إحياء هذا النشاط ، كان الهدف منه إعادة الروح لهذه المؤسسة التي ظلت في طي النسيان مهملة طيلة عدة سنوات ، إلى أن تم افتتاحها هذه السنة تحت إشراف السيد النائب الإقليمي لوزارة الشباب والرياضة السيد ” أنس السملالي ” .

أما فيما يخص السكان المجاورين للمؤسسة فقد عبروا عن سعادتهم وذلك بترحيبهم بهذه المبادرة ، حيث أصروا إلا أن يشاركوا ليعبروا عن شكرهم تجاه جل المبدعين الحاضرين، الذين ساهموا من مالهم الخاص في توفير وجبتي الإفطار والعشاء .

 إنها ليلة للذكرى عبر من خلالها جل من ساهموا في إحياء هذا الحفل الإبداعي البهيج ، تضامنهم الفعلي مع مختلف الفاعلين سواء جمعيات أو شباب المؤسسة والذين أبلوا البلاء الحسن في هذا اليوم البهيج الذي أدخل البسمة على الجميع وخصوصا الساكنة المجاورة التي ينشط أبنائها بالمؤسسة . ولا ننسى أن الفضل كله يرجع إلى مدير المؤسسة والإطار الجمعوي الشاب والطموح السيد منير حيضار الذي عرف كيف يوظف من خلال هذا الحفل كل … كتعبير منه عن مدى إخلاصه وحبه لعمله .

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

error: Content is protected !!