المكتب الشريف للفوسفاط من أكبر المساهمين لحصول شاطئ الجديدة على اللواء الازرق للسنة الثانية على التوالي

2014-08-11T22:10:52+01:00
جهوية
11 أغسطس 2014آخر تحديث : الإثنين 11 أغسطس 2014 - 10:10 مساءً
المكتب الشريف للفوسفاط من أكبر المساهمين لحصول شاطئ الجديدة على اللواء الازرق للسنة الثانية على التوالي

أزمور أنفو 24 المتابعة: حسن بنوقاص

 ساهمت مجموعة المكتب الشريف للفوسفاط للسنة الثانية على التوالي، في حصول شاطئ الجديدة على  علم اللواء الأزرق برسم السنة الجارية (2014).

ويأتي حصول شاطئ الجديدة على هذا اللواء لثاني مرة في تاريخه، نظرا للمجهودات الكبيرة التي قام بها المجمع الشريف للفوسفاط بتعاون مع مؤسسة محمد السادس لحماية البيئة، و الجماعة الحضرية لمدينة الجديدة.

الى ذلك علمت مصادر لموقعنا أن المكتب الشريف للفوسفاط كانت له الحصة الرئيسية في هذا الدعم والذي تجاوز رقم 150 مليون سنتيم.

وتنصب مبادرات المجمع الشريف للفوسفاط التي تعتبر مقاولة مواطنة منفتحة على بيئتها، (تنصب) على تحسين جودة مياه الشاطئ والمرافق والخدمات الأساسية، وتدبير النفايات ووضع برامج تعليمية وتحسيسية في مجال المحافظة على البيئة.كما تهدف هذه المبادرات إلى توفير أفضل شروط الترفيه والصحة لسلامة المصطافين و ضمان تدبير مستدام للشاطئ.

وهكذا أقدم المجمع الشريف للفوسفاط على إعادة تأهيل وتحويل بعض المرافق الأساسية مثل المسالك الشاطئية لذوي الاحتياجات الخاصة، والمرافق الصحية ومرافق الاستحمام في الهواء الطلق والكراسي بالاضافة الى بناء مقرين جديدين لرجال الوقاية المدنية داخل رمال الشاطئ وذلك بهدف تأمين المراقبة للمصطافين الى أقصى حد ممكن.

يعتبر المجمع الشريف للفوسفاط شريكا نشيطا في البرنامج الوطني”شواطئ نظيفة” . علما أن المكتب كان دائما يساهم في تنظيف هذا الشاطئ منذ أزيد من 15 سنة في اطار شراكات سابقة مع الجماعة الحضرية للجديدة.

ويعكس حصول شاطئ الجديدة على هذا اللواء للمرة الثانية على التوالي، الالتزام الدائم لمجموعة المكتب الشريف للفوسفاط بقضايا حماية البيئة وذالك باعتبارها مقاولة مواطنة مرتبطة بقيم المواطنة والمبادرات الهادفة إلى تحقيق المصلحة الوطنية.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

error: Content is protected !!