محاكمة الأستاذ الذي نصب على 17 طالبا من مدارس ومعاهد خاصة بالجديدة

2014-08-15T01:22:26+01:00
عدالة
14 أغسطس 2014آخر تحديث : الجمعة 15 أغسطس 2014 - 1:22 صباحًا
محاكمة الأستاذ الذي نصب على 17 طالبا من مدارس ومعاهد خاصة بالجديدة

المتابعة: أحمد مصباح

قضت الغرفة الجنحية لدى المحكمة الابتدائية بالجديدة، مساء اليوم الاربعاء، بأربع سنوات سجنا نافذافي حق الأستاذ الذي نصب على 17 طالبا من مدارس ومعاهد خاصة بالجديدة.

هذا وكانت احدى المدارس الخاصة التي تعرض طلبتها للنصب من طرف هذا الاستاذ، قد انتدبت محاميا خاصا من أجل الدفاع عن الطلبة الذي تعرضوا للنصب.

وكانت المصلحة الإقليمية للشرطة القضائية بأمن الجديدة، قد اوقفت الاستاذ في مدينة أزمور قبل حوالي اسبوعين، بعد شهرين من الأبحاث والتحريات حيث كان المتهم قد اختفى فجأة عن الانظار.

 وحسب مصدر مطلع، فإن الأستاذ الموقوف كان قد اعترف لدى الضابطة القضائية، أنه نصب على 17 ضحية من طلبة مدارس ومعاهد خاص بالجديدة، أوهمهم  بالتوسط لهم في إيجاد مناصب شغل لدى شركات في المنطقة الصناعية بالجرف الأصفر، أو لدى مؤسسات مالية ووكالات بنكية.

هذا، وتراوحت المبالغ المالية التي كان يتسلمها المتهم نقدا من ضحاياه، ما بين 30 ألف و35 ألف درهم عن كل راغب في الحصول على العمل. وبعد أن فطن الضحايا إلى كونهم سقطوا في شراك أستاذ نصاب، توارى عن الأنظار و”تبخر في الطبيعة”. وقد التحق الضحايا تباعا بالدائرة الأمنية الثانية ذات الاختصاص الترابي، حيث سجلوا شكايات، واستمعت إليهم الضابطة القضائية، بعد إشعار النيابة العامة المختصة، في محاضر قانونية حول الظروف والملابسات التي أحاطت بنازلة النصب المبلغ عنها.

وكانت المصلحة الإقليمية للشرطة القضائية بأمن الجديدة  قد دخلت على الخط في هذه القضية التي شغلت بال الرأي العام والمتتبعين للشأن الأمني. حيث واصلت الأبحاث والتحريات الميدانية، التي أفضت إلى الكشف عن الأماكن التي كان الأستاذ الفار يتردد عليها خلسة، قبل أن تنصب له كمينا محكما سقط في شراكه بأزمور، قبل حوالي اسبوعين.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

error: Content is protected !!