استعدادات العسكرية لأي هجوم محتمل بمنطقة الجرف الأصفر بالجديدة

2014-08-17T10:38:20+01:00
منوعاتوطنية
17 أغسطس 2014آخر تحديث : الأحد 17 أغسطس 2014 - 10:38 صباحًا
استعدادات العسكرية لأي هجوم محتمل بمنطقة الجرف الأصفر بالجديدة

المتابعة: خاليد اللويسي

كشف مصدر أمني أن تعليمات مشددة صدرت إلى أبراج المراقبة الجوية  للطائرات، للإبلاغ عن أي طائرات تحاول دخول المجال الجوي المغربي دون الحصول على رخصة من السلطات المختصة كما هو معمول به دوليا في مجال الطيران المدني.

وقد حظيت المنطقة الصناعية للجرف الأصفر بالجديدة مؤخرا بتعزيزات أمنية مكثفة وإنزال قوي للقوات المسلحة الملكية بعتاد ثقيل وبطاريات صواريخ أرض جو كما أقيمت ثكنة عسكرية في محيط الميناء والوحدات الصناعية الكبرى.كل هذا الإنزال دفع بالعاملين بالمنطقة الصناعية للجرف الأصفر للتساؤل حول التواجد القوي للقوات المسلحة الملكية بالمنطقة سيما وان مدينة الجديدة تفتقر إلى تكنه عسكرية قارة .

وأوضح المصدر الأمني، أن أبراج المراقبة رفعت من درجة التأهب خلال الفترة الأخيرة بعد التحذيرات التي جاءت من عواصم غربية بوجود لدى تنظيمات إرهابية بشمال إفريقيا لتنفيذ هجمات على منشآت حيوية بدول شمال إفريقيا بواسطة الطائرات المدنية التي تمكنت من الحصول عليها من المطارات الليبية بعد حالة التفكك الأمني التي تعرفها البلاد إثر الانقلاب على الحكومة.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

error: Content is protected !!