ازمور انفو24:

نظمت الأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين لجهة الدارالبيضاء – سطات ، يوم الخميس 10 يناير 2019، بسيدي البرنوصي ، حفلا لتسليم شارة اللواء الأخضر للمدارس الايكولوجية، حضره السيد الكاتب العام لوزارة التربية الوطنية، السيد مدير الأكاديمية الجهوية لجهة الدارالبيضاء سطات، السيد المدير الإقليمي للتربية و التكوين بالجديدة، السيدة ممثلة مؤسسة محمد السادس لحماية البيئة ، و كذا السيدة المنسقة الإقليمية بالجديدة ، وعدد من الشخصيات والفعاليات التربوية والسياسية والاجتماعية.. هذه الشارة التي تمنحها مؤسسة التربية البيئية FEE، تنفيذا لبرنامج تربوي بيئي في إطار الشراكة المبرمجة بين وزارة التربية الوطنية ومؤسسة محمد السادس للمحافظة على البيئة.
تم تسليمها لمدارس البراعم الخاصة بآزمور في إطار مواكبتها للأنشطة الرامية للمحافظة على البيئة ، وترسيخا لمبدإ بيئي شامل سنته المؤسسة تلامذة و أطرا تربوية و إدارية ، عملت من خلاله على القيام بمجموعة من الأنشطة البيئية ، وكذا الانفتاح على فعاليات المجتمع المدني و إقامة شراكات مع مؤسسات معنية بالأمر .
و في حوار مع” موقع ازمور انفو24″ ، أضافت المؤسسة أن اللواء الأخضر هو تكليف قبل أن يكون تشريفا للمؤسسة و لأطرها و سنعمل جاهدين في هذه السنة على تبني مشروع جديد و سيكون امتدادا للمشروع السابق.
وللتذكير، فإن شارة اللواء الأخضر عبارة عن علم يكافئ المدارس التي نجحت في المعالجة وايجاد الحلول للمحاور المنجزة، كما يعد رمز المدارس الخضراء في كل الدول التي تبنت البرنامج، تشجيع وحافز ومنشط للمنافسة بين المؤسسات التعليمية. ولا يخفى على احد أن هذا التتويج هو ثمرة تضافر جهود كل من الإدارة التربوية لمؤسسة البراعم الخصوصية ،وهيئة التدريس، و المنسقة الإقليمية مشكورين بالمناسبة على دعمهم لهذا المشروع البيئي المتميز الذي أصبح اليوم وأكثر من أي وقت مضى احد الرهانات الأساسية لبلادنا، أمام ما يتعرض له المجال الأخضر من تهديد واستنزاف وتلوث، نتيجة قلة الوعي بأهمية البيئة،وعدم الوعي كذلك بالمخاطر التي تنجم عن هذا الزحف نحو القضاء على المجال الأخضر والبيئة بشكل عام.