حجز شاحنة محملة بدقيق غير صالح للاستهلاك . . و بمستودع عشوائي مواد غذائية غير صالحة للاستهلاك يعج بالجرذان و القطط و الكلاب الضالة و الصراصر و الذباب …الخ

13 يناير 2014آخر تحديث : الثلاثاء 14 يناير 2014 - 3:44 مساءً
حجز شاحنة محملة بدقيق  غير صالح للاستهلاك . . و بمستودع عشوائي  مواد غذائية غير صالحة للاستهلاك  يعج بالجرذان و القطط و الكلاب الضالة و الصراصر و الذباب …الخ

 

 DSC00010

DSC00012

حجز شاحنة محملة بدقيق  غير صالح للاستهلاك . . و بمستودع عشوائي  مواد غذائية غير صالحة للاستهلاك …وكر يعج بالجرذان و القطط و الكلاب الضالة و الصراصر و الذباب …الخ

 DSC00020

أوقفت دورية شرطة المرور التابعة لموضيةالشرطة بآزمور بشارع بوجدور قبالة المجزرة البلدية   شاحنة محملة بالدقيق  و بعد التحقيق من هويتها و من يسوقها  و أثار انتباه رجال الدورية راحة غير عادية   ” الغمولة ” تنبعث من الحمولة  قبالة  محل تحوم حوله كثير من الشبهات   ، و بعد التحقيق مع سائق الشاحنة تمت مصادرتها فوراً و حجزها.

 DSC00021

DSC00026

DSC00080

  وقفت السلطات المحلية و المكتب الصيحي لبلدية آزمور و منها  بعض مكاتب الرقابة الغدائية بعمالة الجديدة على عدة تجاوزات تكمن في مواد غدائية منتوعة  متجاوجة تواريخ صلاحيتها و غير صحية و خطيرة داخل مستودع عبارة عن مطرح للنفايات يعج بالجردان و القطة و الكلاب الضالة   تنعدم  و لا توفر فيه  أدنى الاشتراطات الصحية و النظافة ،    كما أقدمت السلطات المحلية بتطويقه و اغلقت السلطات المحلية   المشبوه للحجز التحفظي الذي هو من البنايات العشوائية و بدون تراخيص مهنية وتدني مستوى النظافة مواقع ،   و تم العثور و ضبط  نحو أطنان من مواد غذائية غير صالحة للاستهلاك يحتوي على كراتين مواد غذائية مزورة الصلاحية ، وتطرح للمستهلك على أنها صالحة للاستهلاك البشريظهر عليها سوء التخزين وعدم والجودة ( لحوم مجمدة من كشيرو ما يشابهها،و زيوت المائدة، و علب افروماج ،و ثمور  رائحتها تزكي الأنف، وعلب سردين يلفها صداء و حلويات و سكر و كريم كرميل شوكولا ، فراولة ، و عصير  بنكهة البرتقال  و شعيرية بنكهة الكاري سريعة التحضير وغيره  و كل مشتقات الدقيق عششت بداخلها حشرات و اتخذها  مركزا لللتولد…الخ… ).

و  للاشارة  فأن هذه   العملية تأتي في إطار الجهود التي تقوم بها دوريات الشرطة  في مختلف مناطق المدينة .

DSC00051  

 

 DSC00053

و تم التحفظ  على الكميات الغذائية الفاسدة المشبوهة للتأكد من مدى جودة وسلامة السلع الغذائية والاستهلاكية ومطابقتها للمواصفات والمقاييس المتعارف عليها ، وحماية المستهلك من أخطار السلع ن وتمكنت الفرق الرقابية داخل غرفة بالمستودع  من ضبط كميات كبيرة من المنظفات المقلدة  في المستودع المزعوم.

DSC00040

DSC00061

واشتملت المواد التي تم ضبطها ومصادرتها وحدة غذائية فاسدة نتيجة سوء تخزينها داخل المستودع  ، إضافة إلى حجز  وحدات استهلاكية مخالفة لنظام البيانات التجارية وتشكل خطراً على صحة وسلامة المستهلك ، و  ستحلل عينات منها و حرر محاضر بالواقعة  و ستتولى النيابة العام البحث و  التحقيق  .و  بعد التحقق و التأكد من عدم سلامتها، و على الفور تم إحضار  أصحاب المحال المستودع الملغوم و المخالف للتحقيق لتطبيق الإجراءات النظامية بحقه، في الوقت الذي تستكمل فيه إجراءات أخذ أقوال المخالفين والاطلاع على فواتير شراء السلع التي تم ضبطها ومعرفة مصدر السلع المخالف، وسيتم تنظيم الضبط المناسب بحق المخالف.

DSC00067

DSC00024

وشددت السلطات المعنية على أنها لن تتهاون مع من يروج لسلع مغشوشة   و مقلدة و المتجاوز مدة صلاحيتها، وبالأخص التي تهدد صحة وسلامة المستهلك، وأنها ستطبق بحقه العقوبات النظامية.

DSC00043

DSC00056

وأكدت على مواصلتها الجولات الرقابية على الشاحنات، على الأسواق والمستودعات، والمحال التجارية، والمصانع وجميع المنشآت التجارية، للتأكد من نظامية أعمالها، داعية عموم المستهلكين للإبلاغ عن حالات الغش والتقليد عن طريق مركز البلاغات بعمالة الجديدة.

DSC00088

 و تجدر الإشارة أن اللجنة المختلطة المكلفة بمراقبة الجودة و نظافة المواد تضم كل من ممثلين عن الوزارة الوصية و المكتب الصحي البلدي و المكتب الوطني للسلامة الصحية للمنتجات الغذائية و الأمن الوطني و مندوبية الصحة ….وتم تشميعة وختمه- أصفاد-

DSC00081

  DSC00036

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

error: Content is protected !!