اختتام فعاليات النسخة السادسة من نصف الماراطون و10 كلم لمدينة الجديدة، تحت شعار “الرياضة قاطرة النموذج التنموي”،

azemmourinfo24
أخبار مدينة الجديدةرياضية
azemmourinfo2417 نوفمبر 2019آخر تحديث : الأحد 17 نوفمبر 2019 - 11:07 مساءً
اختتام فعاليات النسخة السادسة من نصف الماراطون و10 كلم لمدينة الجديدة، تحت شعار “الرياضة قاطرة النموذج التنموي”،

ازمورانفو24:

تحت إشراف عمالة إقليم الجديدة، و المجلس الجماعي لمدينة الجديدة، نظمت جمعية مازاغان ماراطون، بدعم من الجمعية الاقليمية لتنمية الرياضة و برنامج act4community التابع للمجمع الشريف للفوسفاط بالجرف الأصفر و بتعاون مع نادي أولمبيك الجديدة، ،صباح يوم الاحد النسخة السادسة من نصف الماراطون و10 كلم لمدينة الجديدة، تحت شعار “الرياضة قاطرة النموذج التنموي”.

inbound135875810783279844 - اَزمور انفو 24

و قد حضر فعاليات هذه الدورة، التي تدخل في إطار احتفالات عيد الاستقلال، وجوه رياضية وشخصيات بارزة من داخل إقليم الجديدة وخارجه.

inbound5027918049382552906 - اَزمور انفو 24

و تهدف جمعية مازاغان ماراطون و معها المتعاونين و المستشهرين ، إلى أن تساهم مثل هذه التظاهرات الرياضية في إبراز مواهب وطاقات الشباب في مسابقات الجري، وتشجيعهم على ممارسة الرياضة، و من إبراز المنجزات الرياضية والتنموية التي تعرفها مدينة الجديدة وهي تعيش احتفالات عيد الاستقلال،
ومنح المدينة إشعاعا على الصعيدين الوطني والدولي، إلى جانب تشجيع ساكنتها وعموم المواطنين على الإقبال على مختلف الأنشطة الرياضية وممارستها، وخاصة رياضة الجري.
و قد عرفت نسخة هاته الدورة مشاركة ازيد من ألف عدائة و عداء من مختلف الفئات العمرية من مختلف مدن و اقاليم المملكة و أيضا مشاركين أجانب مثلوا دول اميركا و الهند و عدد من الدول الأروبية.

inbound7417724581996496280 - اَزمور انفو 24

كما عرفت تأطيرا ميدانيا من الأمن الوطني و الدرك الملكي ، القوات المساعدة، الوقاية المدنية، و السلطات المحلية لمدينة الجديدة و مندوبيتي الصحة و الشبيبة و الرياضة إظافة لعدد من الجمعيات المتطوعة و على رأسها جمعية البلسم للأطباء و جمعية ألو ميدسان و الجمعية المغربية للاسعاف و الجمعية الرياضة للفسفاطيين و فرع الهواء الطلق لنادي اولمبيك الجديدة .
و قد اكد المنظمون ان المساندة التي قدمها السيد محمد الكروج عامل صاحب الجلالة على إقليم الجديدة شكلت دعما قويا لانجاح النسخة السادسة من نصف ماراطون و10 كلم لمدينة الجديدة ،معبرين عن شكرهم للجمعية الإقليمية للتنمية الرياضة و اكت4كومينتي على دعمهما المتواصل لتحقيق اهداف هذه التظاهرة الرياضية
و جاءت النتائج عند نهاية السباق كالتالي :
في نصف الماراطون :
– الذكور :
الرتبة الاولى : فارس محمد
الرتبة الثانية : الزيكي محمد
الرتبة الثالثة : ساجي أيوب
– الإناث:
الرتبة الاولى : سند سومية
الرتبة الثانية : جناتي كوتر
الرتبة الثالثة : دوكانة حسناء
في مسافة 10 كلم :
– الذكور :
الرتبة الاولى : اليوسفي محمد
الرتبة الثانية : بنشريفة عثمان
الرتبة الثالثة :القرشي طاهر
‘ الإناث :
الرتبة الاولى : مسكين سكينة
الرتبة الثانية : الرامي صباح
الرتبة الثالثة : الداودي كوثر

و في الختام تم توزيع الميداليات و التذكارات على المشاركين و الفائزين بالمراتب الاولى، بحضور ممثلي الجمعية الاقليمية لتنمية الرياضة و جمعية مزكان مراطون و نادي أولمبيك الجديدة و مسؤولي برنامج act4community الجرف الأصفر و قد عبر جميع الحاضرين عن سعادتهم بنجاح الدورة السادسة من هاته التظاهرة، التي مرت في اجواء أخوية رائعة،

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

error: Content is protected !!