أهم الأخبار خلال هذا الأسبوع

22 نوفمبر 2014آخر تحديث : السبت 22 نوفمبر 2014 - 1:23 مساءً
أهم الأخبار خلال هذا الأسبوع

 

أزمور أنفو24 المتابعة: محمد الدغمي

الحدث الهام الذي استتار اهتمام الشعب المغربي هذا الأسبوع هو الاحتفال بالذكرى59 لعيد الاستقلال المجيد الذي يعد إحدى المحطات المشرقة في تاريخ المغرب و ما جسده من انتصار للشعب و العرش في معركة نضال طويلة ،إحقاقا للحق و  للحرية والكرامة واسترجاعا للوطن واستشراقا لغد واعد .ان تخليد هذه الذكرى المجيدة يعد مناسبة لاستلهام ما تنطوي عليه  هذه الذكرى من قيم سامية و غايات نبيلة لادكاء التعبئة الشاملة و زرع روح المواطنة و ربط الماضي بالحاضر المتطلع لقضايا الوطن وصيانة وحدته و الحفاظ على الهوية والمقومات تحت القيادة الحكيمة لصاحب الجلالة الملك محمد السادس نصره الله و أيده وحفظه في ولي العهد الأمير مولاي. الحسن.

1002534_404121416411669_6170176842853762942_n
الملتقى الجهوي الأول لجمعية ابي شعيب السارية الذي شهدته مدينة ازمور بتاريخ15/11/2014 بتنسيق بين الجمعية الاقليمية للشؤون الثقافية لعمالة الجديدة و المديرية الجهوية لوزارة الثقافة وتحت اشراف المجلس البلدي نظمت الجمعية المذكورة مهرجانها الاول لفن السماع و المديح بمدينة ازمور الذي احتضنته قاعة المجلس البلدي ،بالمناسبة تناولت السيدة نجية الوشيني النائبة الثالثة لرئيس المجلس البلدي لذات المدينة التي اشادت فيها بالدور المتميز للجمعية لإحيائها ثراتا أصبح. المهتمون يولوه عناية كبرى لما يرعاه من موروث تقافي .

اقدام معهد ايكما سكول للإعلاميات و تدبير المقاولات بالجديدة على تنظيم حفل تخرج الفوج الذي أتم دراسته لموسم2013/2014 الحفل أقيم بقاعة إحدى الفنادق بحضور مجموعة من المهتمين بتخصصات الخريجين في الإعلاميات، التذببر المقاولاتي والفندقة السياحية بحضور كذلك لمدير المعهد و الأطر الادارية به كما وثق الخريجون و والضيوف للحدث بصور .

توقيف عناصر البير الجديد لافراد عصابة متخصصة في النصب و الاحتيال على نطاق واسع بالاقليم ،العصابة تنحدر عناصرها من اقليم الجديدة الهادئة.التوقيف أتى بناءا على عملية تفتيش روتيني لشرطة البير الجديد أد تبين ان احد الموقوفين مبحوث عنه وطنيا بواسطة مذكرة في الموضوع نفسه لتحيلهم على وكيل الملك بابتدائية  الجديدة في حالة اعتقال ،افراد العصابة لافتراق جرائمهم يعمد احدهم في اقتناء بضاعة ما من احد التجار ويسلمه ورقة نقذيه من فئة 200درهم ويدخل مع التاجر في سجال حاد مما يجعل باقي العناصر في الدخول على الخط من اجل التوفيق بين الزبون و التاجر الا ان الامر يكون غير ذلك لتستحوذ العصابة على المبلغ و البضاعة ومقتنيات اخرى.

 10801892_660663950720924_2676859884104615808_n

وفاة مدير دار الشباب حمان الفطواكي بعد معاناة مع المرض الذي ألزمه الفراش لمدة طويلة .انا لله و انا اليه راجعون

انعقاد الجمع العام السنوي للجمعية البحرية بالجديدة لموسم 2013 بحضور المنخرطين و ممثل السلطة المحلية و بعض رجال السلطة الرابعة ،بعد التأكد من قانونية الجمع العام تمت تلاوة الكلمة من طرف الرئيس منوها بالتماسك الذي ابان عنه الاعضاء والمكتب من خلال الأنشطة المقامة سابقا ثم قدم جدول الاعمال الذي تضمن تحيين القانون الاساسي ،تلاوة التقريرين الأدبي و المالي من اجل المناقشة والتصويت ،ثم قراءة برقية الولاء .بعد ان انهت المناقشة و التصويت اعلن الرئيس عن التشكيلة النهائية للمكتب التي جاءت على النحو التالي: الرئيس:خليل برززق _النائب الاول:محمد بنحروكة_النائب الثاني :امال النعامي_الكاتب العام:رشيد بلغيث_نائبه :عبد الكريم موساوي_الامين :عبد الناصر ممتاز_نائبه:حسن ملاحي _ المستشارون:سبحي و محمد رصاع.

 images

يهم الجمهور الرياضي بالمدينة و الاقليم مفاده ان وسائل الإعلام الفرعونية تناقلت خبر تعاقد مدرب الدفاع الحسني الجديدي حسن شحاتة مع فريق المقاولون العرب المصري اثناء تواجد المعلم حسن ببلده في إطار زيارة عائلية في الوقت الذي عرفت فيه البطولة الاحترافية المغربية توقفا .نفس المصادر الاعلامية اكدت في جل قصاصاتها لهذا الخبر ان وفدا يمثل المقاولون العرب اجتمع مع المدرب لتحديد شروط توقيع العقد ليتم تقديمه بشكل رسمي الى النادي يوم الخميس 20/11/2014 .

 btuG1z

الدورة الاستثنائية ليوم الجمعة 21/11/2014التي دعى اليها رئيس المجلس الحضري للجديدة التي رفعها بدعوى عدم اكتمال النصاب القانوني الا ان بعض المصادر من مستشاري المجلس اكدت تخوف الرئيس من التصويت على رفض الاغلبية و المعارضة على تفويت المركب السياحي الى مالكه القديم الذي وضع طلبا و دراسة تقنية للمشروع حسب دفتر تحملات في الموضوع.

أكشاك تحتل الملك العمومي تعيق عملية اعادة هيكلة ارصفة شوارع المدينة من طرف احدى الشركات التي اعترضتها صعوبات في انجاز الاشغال في وقتها المحدد مما جعل الجهات الوصية في معالجة المشكل مع اصحاب هذه الاكشاء بعد الترصيف وا عادة بنائها حسب نموذج عصري في نفس النقط السابقة الا ان تعنتهم جعل رئيس المجلس الحضري يدخل على الخط لسحب الرخص في انتظار اخراج نموذج موحد يليق بجمالية المدينة.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

error: Content is protected !!