افتتاح الدورة الثالثة لمهرجان الصقور بمشاركة قطرية واماراتية وازنة

2015-05-30T09:12:14+01:00
جهويةمهرجانات
29 مايو 2015آخر تحديث : السبت 30 مايو 2015 - 9:12 صباحًا
افتتاح الدورة الثالثة لمهرجان الصقور بمشاركة قطرية واماراتية وازنة

Yu2EGk

ziidjT

Pj26u5

lWFnVU

NfFAXd

أزمور أنفو24 المتابعة:ج24

انطلقت، ظهر اليوم الجمعة، في منطقة لقواسم بنواحي  اولاد أفرج، فعاليات الدورة الثالثة لمهرجان الصيد بالصقور بحضور شخصيات هامة وبمشاركة امارتية وقطرية وازنة في مجال الصيد بالصقور..

وكان الوفد الرسمي الذي ترأسه عامل الاقليم قد حل بمنطقة القواسم، مباشرة بعد ادائه لصلاة الجمعة بمسجد الرياض بمركز اولاد فرج، وكانت الخيمة الامارتية اول زيارة يقوم بها الوفد الرسمي حيث اطلع على بعض التقاليد الاماراتية قبل أن يحضى باستقبال من طرف البعثة الامارتية الممثلة بحوالي 10 شخصيات كان على رأسها مدير المهرجانات والبرمجة بدولة الامارات السيد عبد الله الكبيسي ورئيس لجنة البعثة السيد عبيد المزروعي، بالاضافة الى ممثلين عن نادي صقاري الامارات.

هذا وكانت للوفد الرسمي زيارة ثانية، بعد وجبة الغداء، للخيمة القطرية حيث تم استقبال الوفد على الطريقة التقليدية القطرية وتم الاطلاع على بعض الصور واللوحات وضم الوفد القطري 5 شخصيات من بينهم ممثلين عن جمعية القناص القطري.

وقد اختتم الوفد الرسمي اليوم الافتتاحي بزيارة لفضاء المهرجان، لحضور عرض فني وفولكلوري قدمهتلاميذ المعهد الموسيقى المسقبل بالجديدة في أغنية “طالب طالب يا يوه، بالاضافة الى عرض فني آخر لمجموعة “للا منانة” للبحث في التراث النسائي والحضرة العرائشية في أغاني صوفية.

كما شمل اليوم الافتتاحيمسابقة في الفنون التشكيلية للشباب الخاصة بالطير الحرومسابقة في الفنون التشكيلية للكبار الخاصة بالطير الحر.

يذكر أن المهرجان سيكون ممثلا برواق لجمعية الصيد بالصقور القواسم اولاد فرج وهي الجمعية الوحيدة التي تهتم بتراث الصيد بالصقور باقليم الجديدة.

هذا وتجدر الاشارة الى أن اليوم الثاني سيكون حافلا بالبرامج

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

error: Content is protected !!