المعرض الوطني المهني لتنمية تربية الماشية بجهة دكالة – عبدة

2014-11-07T22:27:45+00:00
جهويةمنوعات
7 نوفمبر 2014آخر تحديث : الجمعة 7 نوفمبر 2014 - 10:27 مساءً
المعرض الوطني المهني لتنمية تربية الماشية بجهة دكالة – عبدة

تحت إشراف وزارة الفلاحة والصيد البحري ستنظم عمالة إقليم سيدي بنور و المديرية الجهوية للفلاحة دكالة – عبدة والجمعية الإقليمية لتنظيم المعرض الفلاحي المعرض الوطني المهني لتنمية تربية الماشية لجهة دكالة عبدة من 8 إلى 11 نونبر 2014 بالطويلعات جماعة المشرك سيدي بنور تخت شعار “الإنتاج الحيواني المكتسبات وآفاق التنمية في إطار مخطط الغرب الأخضر” والهدف من تنظيم هذا المعرض تجميع مختلف الفاعلين في قطاع تربية الماشية، وفضاء للتلاقي الحرفي واستكشاف آخر للتطورات التكنولوجية في مجال تربية الأبقار والمعز، وتقارب بين الكسابة مع العمل على تنمية فعلية للمهنة. وسيحتوي هذا المعرض المهني أقطاب تتوزع كما يلي :

×    قطب الماشية لعرض ما يناهز 180 رأس من أصناف أبقار اللحم و80 من صنف الأبقار الحلوب و80 رأس من أصناف الأغنام والمعز. وتتمحور الأيام الأربعة للمعرض حول تقديم أصناف الماشية، سيتم تنظيم حصص للبيع بالمزاد العلني ومبارة لكل صنف من الأبقار المعروضة تتوج بتوزيع الجوائز على أحسن المنتوجات.

×    قطب عوامل الإنتاج، حيث ستعرض أهم الشركات الفلاحية بالمغرب أهم المستجدات في عوامل الإنتاج من أعلاف الماشية، وبذور الزراعات الكلئية، و لوازم تربية الماشية والموارد البيطرية والمنتوجات الفلاحية.

×    قطب المكننة والآلات الفلاحية بما في ذلك الجرارات ، آلات السلوجة، آلات الحش وجمع الأعلاف، آلات الحلب؛ معدات مأوى الماشية، معدات السقي بالتنقيط….

×    قطب المؤسسات الخدماتية والتمويل.

×     فضاء للقاءات رجال الأعمال من أجل إبرام عقد البيع والشراكات. كما سيتم تنظيم برنامج للتنشيط والإرشاد وندوات عملية وتقنية يتضمن إلقاء عروض في مجال تربية الماشية (الحليب واللحوم).

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

error: Content is protected !!