السيد معاذ الجامعي عامل إقليم الجديدة يفتتح المعرض التشكيلي للفنان كمال لخضر برواق الشعيبية طلال

2014-11-15T13:38:48+00:00
ثقافة و فنونجهوية
15 نوفمبر 2014آخر تحديث : السبت 15 نوفمبر 2014 - 1:38 مساءً
السيد معاذ الجامعي عامل إقليم الجديدة يفتتح المعرض التشكيلي للفنان كمال لخضر برواق الشعيبية طلال

أزمور أنفو 24 المتابعة: عبدالكريم حمان

افتتح عامل إقليم الجديدة السيد معاذ الجامعي، مساء اليوم الجمعة 14 نونبر الجاري ،   معرض الفنان التشكيلي كمال لخضر برواق الشعيبة طلال بالجديدة ،  مرفوقا بالكاتب العام للعمالة ومندوب وزارة الثقافة ورؤساء بعض المصالح الخارجية وبحضور  بعض الفنانين التشكيلين المحليين .

واستعرض عامل الإقليم مجموعة من اللوحات التشكيلية التي صاغتها ريشة الفنان كمال لخضر ، بألوان منحت الحاضرين الإحساس بالدفء الذي تزامن وتهاطل أمطار الخير بالجديدة.

لوحات كمال لخضر  حملت في طياتها العديد من التصورات والرسائل التي حاول من خلالها  الفنان أن يترك للمتلقي فرصة للتأمل والتدبر لفك شفرتها وإدراك مضمزنها  . وللإشارة  فقد اتخذ الرجل من الملامح والجوارح البشرية، تيمة تقاسمتها جل اللوحات المعروضة، حاول تفسيرها بالاندماج والتفاعل اليومي الذي يعيشه كل الناس في الحياة .

وبالمناسبة ، فقد ألقى السيد مندوب وزارة الثقافة،  المعين مؤخرا ، كلمة أوضح من خلالها أن مدينة  الجديدة تزخر بالعديد من الطاقات الفنية والإبداعية وهو ما يشفع لها أن تنضاف إلى باقي مدن المملكة التي تتخذ من الجانب الثقافي قاطرة للتنمية .

وفي كلمته أوضح عامل الإقليم أن الفنان كمال لخضر وبعد سنين من البحث والعمل في المجال الفني التشكيلي ، استطاع أن يختزل  العالم ونشأته من خلال أعمال فنية تناسقت فها  الألوان وتمازجت فيها الرموز والدلالات  بأبعادها المتعددة والمختلفة بين كل لوحة وأخرى.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

error: Content is protected !!