سماء المغرب ممطرة

2014-11-21T12:46:54+00:00
جهويةوطنية
20 نوفمبر 2014آخر تحديث : الجمعة 21 نوفمبر 2014 - 12:46 مساءً
سماء المغرب ممطرة

أزمور أنفو24 المتابعة:

أعلنت مديرية الأرصاد الجوية الوطنية،  أن المملكة ستشهد ابتداء من ليلة يوم الخميس اضطرابا جويا جديدا مصحوبا بأمطار ستهم الأقاليم الجنوبية للمملكة لتنتقل تدريجيا يوم الجمعة القادم لوسط و جنوب شرق البلاد.

و أوضحت المديرية، أنه نتيجة لتمركز منخفض جوي قرب السواحل الأطلسية الجنوبية للمملكة سيشهد المغرب اضطرابا جويا جديدا مصحوبا بأمطار ستهم الأقاليم الجنوبية للمملكة لتنتقل تدريجيا يوم الجمعة القادم لوسط و جنوب شرق البلاد و قد تصل إلى السهول الأطلسية جنوب الجديدة.

و أضافت أن هذه التساقطات ستكون أحيانا على شكل زخات رعدية قوية ليومي الخميس و الجمعة القادمين بكل من غرب الأقاليم الجنوبية و سوس و مرتفعات الأطلس الصغير و الكبير و جنوب شرق البلاد مشيرة إلى أن الرياح ستكون معتدلة إلى قوية بعد غد الجمعة غرب الأقاليم الجنوبية و في الجنوب الشرقي للبلاد والبوغاز.

و أشار المصدر ذاته إلى أن الأمطار ستنتقل يومي السبت و الأحد القادمين تدريجيا نحو شمال و شرق البلاد و قد تكون أحيانا معتدلة في مرتفعات الأطلس الكبير و سفوحه الجنوبية الشرقية.

و ستعرف درجات الحرارة انخفاضا تدريجيا، في حين ستهم بعض التساقطات الثلجية مرتفعات الأطلس، حسب البلاغ.

هذا و من المحتمل أن تهم بعض الأمطار يوم الاثنين القادم شمال و شرق البلاد ليصبح الطقس مستقرا فيما بعد، يضيف المصدر ذاته.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

error: Content is protected !!