ندوة صحفية بآرت سويت لجمعية القلب الكبير للبيئة والتنمية المستدامة

28 يناير 2015آخر تحديث : الخميس 29 يناير 2015 - 2:39 مساءً
ندوة صحفية بآرت سويت لجمعية القلب الكبير للبيئة والتنمية المستدامة

 

20150128_184943

20150128_185006

أزمور أنفو24:

بفندق آر سويت بمدينة الجديدة نظمت مساء يوم الاربعاء 28 يناير 2015 ندوة صحفية لجمعية القلب الكبير للبيئة والتنمية المستدامة حول موضوع  انجاز ” مشروع  الحي المستدام” بحضور عدد من المنابر الاعلامية على المستوى الاقليمي،حيث قدم بلاغ

صحفي حول الاستراتيجية التي ستنهجها الجمعية في هذا المشروع ،كما عرف هذا

اللقاء  أسئلة كثيرة من المنابر الاعلامية الموجدة حول الكلفة الاجمالية للمشروع ولماذا هذا الوقت بالضبط ،وهل هي حملة انتخابية سابقة لاوانها ….هذه الأسئلة جلها لقيت أجوبة شافية من قبل رئيسة الجمعية.

وفي ما يلي نص البلاغ الصحفي:

في إطار المبادرة الوطنية للتنمية البشرية تقدم جمعية القلب الكبير للبيئة والتنمية المستدامة على انجاز ” مشروع  الحي المستدام” ” زقاق نظيف في علبة خضراء” الذي ستكون أشغاله بحي القلعة بمدينة الجديدة ابتداء من 26 يناير 2015 ،ويعتبر حي القلعة من البنايات العتيقة التاريخية ومن أبرز بنايات مدينة مزكان ويتميز بموقعه الجغرافي الاستراتيجي داخل تراب المدينة الذي يخول له أن يحظى بمكانة متميزة .وللمحافظة على تراثه وإدماجه في التنمية السياحية المحلية والخارجية والنهوض به إلى أرقى مستوى يجعله يركب قاطرة التنمية ،ارتأت جمعية القلب الكبير للبيئة والتنمية المستدامة التدخل بعدة أوراش إصلاحية تستفيد منها جميع واجهات بنايات الحي بتوحيد اللون عن طريق صباغة جدرانها وطلاء أبوابها .

وبتزيين الجداريات بالمزهريات المعلقة واحداث فضاءات خضراء داخل الحي بوضع أصص تضم أشجار تزيينية بركنيات الحي واحداث مساحات داخل بعض الأزقة ،كما سيتم تزيين بعض الواجهات بلوحات فنية تشكيلية .

مع تكثيف حملات نظافة الحي وكل النقط السوداء من النفايات أواصلاح مصابيح الانارة المعطلة للحي وسيستفيد من هذا المشروع حسب الدراسة الميدانية لمكتب دراسات متخصص حوالي 1700 بناية .

وتعتبر المبادرة الوطنية الممول الوحيد لهذا المشروع ولانجاز هذا المشروع تم جلب شركات محترفة في مجال الصباغة ومجال البستنة والتواصل للاشراف على أوراش هذا المشروع.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

error: Content is protected !!