الملتقى الوطني للمجالس المحلية للشباب بالمغرب بمدينة الجديدة

2015-05-01T13:10:57+01:00
جهوية
1 مايو 2015آخر تحديث : الجمعة 1 مايو 2015 - 1:10 مساءً
الملتقى الوطني للمجالس المحلية للشباب بالمغرب بمدينة الجديدة

أزمور أنفو24 المتابعة: عبدالكريم حمان

يحتضن المجلس المحلي للشباب بالجديدة، يومي 01 و 02 ماي 2015 الملتقى الوطني للمجالس المحلية للشباب بالمغرب، تحت شعار “من أجل مأسسة المجالس المحلية للشباب بقانون الجماعات الترابية 14-113 بالمغرب”، ويهدف هذا الملتقى للإسهام في النقاش العمومي المفتوح و الترافع من أجل إقرار أليات لتعزيز الديمقراطية التشاركية في تدبير الشأن العام على المستوى المحلي، و إشراك الشباب في إعداد و تتبع السياسات العمومية المحلية الموجهة له بالخصوص.

و ذلك تجسيدا لروح دستور فاتح يوليوز 2011 الذي نص في الفصل 139 على أن تضع مجالس الجهات و الجماعات الترابية، أليات تشاركية للحوار و التشاور لتيسير مساهمة المواطنات و المواطنين و الجمعيات في إعداد برامج التنمية و تتبعها، من هذا المنطلق شكلت المجالس المحلية للشباب المحدثة في إطار برامج للمؤسسات التنمية الدولية بشراكة مع المديرية العامة للجماعات الترابية لوزارة الداخلية و من خلال إنفتاح و إرادة مجموعة من الجماعات المحلية، فضاء وأرضية للحوار بين الشباب و مسيري الشأن المحلي عززت من قيم المشاركة المواطنة و الحكامة الجيدة.

فدور الذي يجب أن تلعبه المجالس المحلية للشباب مهم، من خلال القوة الإقتراحية و الإستشارية التي تختص بها بجانب المجالس المنتخبة، ما يوجب مأسسته بمشروع قانون الجماعات الترابية 14-113، لهذا سيشكل الملتقى الوطني للمجالس المحلية للشباب بالمغرب، محطة هامة لتثمين عمل مجالس الشباب وتعميمها، والأهم هو تسطير الخطة الترافعية من أجل المأسسة.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

error: Content is protected !!