“فدرالية التجارة الإلكترونية بالمغرب تفرش البساط الأحمر وفد مهم يمثل شركة “جوجل”‎

2015-06-01T18:36:48+01:00
إقتصاديةوطنية
1 يونيو 2015آخر تحديث : الإثنين 1 يونيو 2015 - 6:36 مساءً
“فدرالية التجارة الإلكترونية بالمغرب تفرش البساط الأحمر وفد مهم يمثل شركة “جوجل”‎
أزمور أنفو24 المتابعة: نجيب البلغيتي
عملاق الإنترنت يقترح تقديم المساعدة من أجل عولمة المقاولات المغربيةسابقة من نوعها في المغرب، حدث جديد، وضيوف كبار وإعلانات مدهشة. 
  
على الساعة الثانية بعد الظهر من يوم الأربعاء 3 يونيو 2015، ستستقبل غرفة التجارة والصناعة والخدمات بالدار البيضاء وفدا كبيرا يمثل عملاق الإنترنت شركة “جوجل”. ويتألف هذا الوفد من 16 مسؤولا دوليا يمثلون “جوجل بمنطقة مينا” Google MENA، ومقر “جوجل” الرئيسي في أيرلندا، و”جوجل أمريكا”، والذي سينشط مؤتمرا تحت شعار “جوجل في خدمة عولمة المقاولات المغربية”، ويديره خبراء من “مركز التجارة الدولية” (ITC).
وسوف يقدم هذا المؤتمر، الذي تنظمه “فدرالية التجارة الإلكترونية بالمغرب (FNEM)، وتحت الرئاسة الفعلية لكل من وزارة الصناعة، والتجارة، والاستثمار، والاقتصاد الرقمي، وغرفة التجارة والصناعة والخدمات بالدار البيضاء، والذي يسرنا أن ندعوكم للمشاركة فيه، جميع الإجابات على أسئلة الشركات، والمقاولات الصغيرة والمتوسطة والشركات الكبرى، بحثا عن الرؤية والربحية على شبكة الإنترنت.
تعهد مسؤولو شركة “جوجل” بالكشف عن حلول وبتقديم الدعم وذلك بمراعاة احتياجات الشركات المغربية.
بفضل “جوجل” وحلولها، يمكن للشركات أن تصبح ذات طبيعة عالمية في ثوان معدودة، ومن خلال نقرات قليلة.
يعتبر محرك البحث “جوجل” الأكثر استعمالا ويتمتع بأمثلية أفضل فيما يخص نتائج البحث، وهو المحرك الأكثر استخداما في العالم بحيث يستحوذ على 95٪ من الاستفسارات على الإنترنت، ويبقى ربما هاجس الشركات، في جميع القطاعات، التي تبحث عن السمعة وعن النمو على الصعيد الدولي.
تحقق “فدرالية التجارة الإلكترونية بالمغرب”FNEM ، اليوم، حلم جميع الشركات المغربية التي تسعى للحصول على النجاح على المستوى الدولي من خلال تنظيم هذا الحدث الكبير في المغرب.
يهتم قطاع الأعمال المغربي كثيرا بهذا الاجتماع على اعتبار أن رؤساء والمدراء التنفيذيون للشركات الكبيرة والشركات المدرجة في البورصة قد أعلنوا وأكدوا حضورهم.
لقد حفز النجاح الذي حققه “صنع في المغرب” (Made in Morocco) شركة “جوجل” العملاقة على الاهتمام بالمغرب. لقد تم إطلاق “صنع في المغرب” في أوائل عام2015  من قبل “فدرالية التجارة الإلكترونية بالمغرب”، وهي عبارة عن أكبر منصة للتجارة الإلكترونية في أفريقيا، بحيث تسوق 500.000 مرجعا مصنوعا في المغرب، واجتذبت 800.000 زائر في أقل من 40 دقيقة بعد إطلاقها. ويعتبر هذا الأمر رقما قياسيا لم يغب عن نظر مسؤولي شركة “جوجل”.
لذلك فإنه ليس من قبيل الصدفة إذا ما التزمت شركة “جوجل” بمساعدتنا على جعل “صنع في المغرب” يلقى نجاحا كبيرا. وبالتالي، فقد حققت المنتجات المعروضة على هذه المنصة الإلكترونية شهرة دولية.
وأسفرت سلسلة من المحادثات الهاتفية والمراسلات بين “فدرالية التجارة الإلكترونية بالمغرب” وكبار مسؤولي “جوجل” التنفيذيين عن مقترح زيارة رسمية إلى المغرب. هي فرصة لوضع مشروع تثبيت “جوجل” في المملكة على جدول الأعمال.
بعد يوم من هذا الحدث غير المسبوق، سوف يخصص وزير الصناعة، السيد مولاي حفيظ العلمي، مقابلة مع وفد شركة “جوجل” ومسؤولي “فدرالية التجارة الإلكترونية بالمغرب” لمناقشة الحلول الملموسة، التي سيتم تنفيذها لمساعدة الشركات المغربية ومنتجات “صنع في المغرب” من أجل التألق على شبكة الإنترنت في جميع أنحاء العالم.
تود “فدرالية التجارة الإلكترونية بالمغرب” التأكيد على أن تنظيم هذه الزيارة الرسمية وهذا المؤتمر لم يكن ليتم لولا الدعم الكامل لوزارة الصناعة، والتجارة، والاستثمار، والاقتصاد الرقمي، وغرفة التجارة والصناعة والخدمات بالدار البيضاء.
سوف تتشرف “فدرالية التجارة الإلكترونية بالمغرب” وشركاؤها بحضوركم في هذا المؤتمر، الذي ترعاه “الخطوط الملكية المغربية”  (RAM)، وسيكون من دواعي سرورنا أن نشارككم آراءنا بخصوص هذا الموضوع، وغيره من المواضيع، من قبيل الفرص التي تتيحها تنمية الاقتصاد الرقمي في المغرب. وعلى أمل أن نتشرف باستقبالكم حتى تكونوا معنا، تفضلوا بقبول فائق احترامي.
                                                                                                            الأمين سرحاني الإدريسي
                                                                                                   رئيس “فدرالية التجارة الإلكترونية بالمغرب”
 
ستة من بين 16 مسؤولا في وفد شركة “جوجل” سينشطون محاور المؤتمر التالية:
“الاتجاهات الرقمية الكبيرة”، من قبل سهيل سويد، رئيس وكالة MENA
“تأثير العالم الرقمي على عملية صنع القرار والعمليات الشرائية للمستهلك”،من قبل نيكولا دالمازو Nicola Dalmazzo، كبير مدراء صناعة التجزئة في منطقة “مينا” MENA
“السياحة في عالم متصل”،من قبل إيفان ياكوفليفيتش Ivan JAKOVLJEVIC، رئيس قطاع السفر في منطقة “مينا”MENA  ، وباتريك رزق Patrick Rizk، مدير تطوير الأعمال في منطقة “مينا” MENA.
“المقاولة الرقمية”،من قبل بيير ظاهر Pierre Daher، مدير منطقة “مينا” وتركيا، وGoogle for Work وفيصل محمد.
نضرب لكم موعدا يوم الأربعاء 3 يونيو 2015 على الساعة الثانية بعد الظهر.
العنوان: غرفة التجارة، والصناعة، والخدمات بالدار البيضاء- 98  شارع محمد الخامس- الدار البيضاء- المغرب.
خريطة الموقع: 33°35’40.8″N 7°36’49.1″W (يرجى نسخ هذه الأرقام ولصقها على موقع “خرائط جوجل”).رقاع
رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

error: Content is protected !!