بلاغ للـهـيـئـة المـغـربـيـة لـحـمايـة الـمـواطـنـة والـمـال الـعـام للفوضى العارمة بجماعة ازمور

2017-02-17T15:14:42+00:00
أزمور
16 فبراير 2017آخر تحديث : الجمعة 17 فبراير 2017 - 3:14 مساءً
بلاغ للـهـيـئـة المـغـربـيـة لـحـمايـة الـمـواطـنـة والـمـال الـعـام للفوضى العارمة بجماعة ازمور

ازمور انفو24:

الـهـيـئـة المـغـربـيـة
لـحـمايـة الـمـواطـنـة والـمـال الـعـام

ORGANISATION MAROCAINE
POUR LA PRESERVATION DE LA CITOYENNETE
ET DES BIENS PUBLICS
أزمور 16 فبراير 2017
بـــــلاغ رقم 2/17

أن واقعة تتمة الدورة العادية لفبراير التي عقدت صباح أمس الأربعاء 16 فبراير 2017 تركت إستياءا في نفوس المواطنين والمواطنات، وفعاليات المجتمع المدني والحقوقي والإعلامي بأزمور، بحيث تحولت هذه الدورة من مناقشة الشؤون العامة لمدينة أزمور، إلى السب والشتم بأقبح العبارات والكلمات النابية والعنصرية، واستعمال العنف والاخلال بالأمن العام وتعريض المواطنين والمواطنات للخطر وتخريب بعض ممتلكات قاعة جماعة ازمور من طرف بعض الأعضاء الأغلبية.
وعرض القوة من طرف بعض الأعضاء الأغلبية على بعض وكأنهم في حلبة المصارعة، وقد تصرف بعضهم بأسلوب الشارع والبلطجية، والغريب في الأمر أن هذا المجلس الغير مسؤول قد راسل بجانب السلطات المحلية في سنة 2016 بعض الجهات المسؤولة على أن المجتمع المدني بأزمور يقوم هذا الإخير بعرقلة دورات مجلس الجماعة، وقد جاء في تلك المراسلة بوصف المجتمع المدني بالبلطجية وبأبشع الأوصاف،
ومن خلال هذه الواقعة تبين أن المجلس ما يسمى بشباب التغيير لا يمت للأخلاق السياسية بصلة وأنه غير ديمقراطي ولا يحترم القانون أو المؤسسات العمومية.

وتبعا لكل هذه المعطيات وعليها تعلن الهيئة المغربية لحماية المواطنة والمال العام ما يلي:
– نستنكر وبشدة واقعة السب والشتم والعنف والإخلال بالأمن العام وتعريض سلامة المواطنين والمواطنات للخطر والممتلكات العمومية للتخريب.
– نشجب تصرفات أعضاء الأغلبية حزب الرسالة ألا مسؤولة ، وكذلك ما جاء على لسان ياسين خلدون أثناء حديثه مع الرئيس أثناء أشغال الدورة ، بخصوص نقطة 50 مليون سنتيم موضوع المساحات الخضراء، قال (هذه التصرفات الريس تضربنا انتخابيا) في اشارة منه على استغلال موارد الجماعة لفائدة الرسالة في الإنتخابات الجزئية المقبلة.
– ندين وبشدة الأوضاع السياسية التي آلت اليها ساحتها بأزمور بسبب انخراط مجموعة من الشباب المراهق الغير مسؤول والغير مؤهل لتسيير الشأن العام وذلك في غياب المسائلة.
– دعوة شباب ازمور الغيور على وضعية المدينة، بتطهير البيت.
– دعوة جميع الجهات المسؤولة وعلى رأسهم عامل عمالة الجديدة بالتدخل الفوري لمسائلة ومحاسبة كل من تورط في واقعة تتمة دورة فبراير طبقا للقانون رقم 14.113.
كما أننا نحتفظ بحقنا في الموضوع، ودامت هيئتنا المغربية، مستقلة وديمقراطية
عن المكتب التنفيذي
الرئيس فطيش عبدالجبار

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

error: Content is protected !!