السوق الأسبوعي بمدينة برشيد ووضعه البيئي الخطير.

2017-03-22T09:05:40+00:00
جهوية
21 مارس 2017آخر تحديث : الأربعاء 22 مارس 2017 - 9:05 صباحًا
السوق الأسبوعي بمدينة برشيد ووضعه البيئي الخطير.

ازمور انفو24 المتابعة :مصطفى طه جبان.
أكدت مصادر مطلعة، أن السوق الأسبوعي بمدينة برشيد يوجد في وضعية مزرية خطيرة، فيما المسئولون الجماعيين بالمنطقة يغضون في سبات عميق.
نفس المصادر، أكدت أن السوق المذكور في حالة بيئية ينذر بكارثة ويفتقر إلى ابسط شروط السلامة بسبب غياب تام للبنيات التحتية والظروف الصحية والبيئية السليمة، رغم أن هذا السوق يعتبر من اكبر الأسواق على صعيد إقليم برشيد لمكانته التجارية والإستراتيجية حيث يعرف إقبالا كبيرا من المدن المجاورة.
فاعل جمعوي، عبر عن تنديده للازبال والنفايات التي تنتشر داخل وخارج السوق، بل انه ليحمل إلا الاسم، بسبب هشاشة بنيته التحتية كما تنعدم فيه ابسط الضروريات المتمثلة في شبكة الماء الصالح للشرب.
أما فيما يخص المجزرة، فحدث و لا حرج لان عملية الذبح تتم بطريقة غير صحيحة وهو ما يهدد بانتشار الميكروبات والتعفنات قد تنتقل إلى الإنسان بالإضافة إلى أن اللحوم بهذا السوق لا تنقل في شاحنة خاصة بها، إذ تنقل في سيارات و فوق الأكتاف دون احترام أدنى شروط النظافة، الإشكالية التي تطرح الكثير من التساؤلات، حول جودة وصلاحية تلك اللحوم التي يستهلكها المواطنين بالمدينة وكذا زوار السوق العابرين.
وطالبت فعاليات من المجتمع المدني، السلطات المعنية بإصلاح وترميم هذا السوق حتى يكون في المستوى المطلوب.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

error: Content is protected !!