النسخة الرابعة لنصف الماراطون الدولي لمدينة الجديدة

2017-04-17T08:49:25+01:00
جهويةرياضية
16 أبريل 2017آخر تحديث : الإثنين 17 أبريل 2017 - 8:49 صباحًا
النسخة الرابعة لنصف الماراطون الدولي لمدينة الجديدة

ازمور انفو24 المتابعة عبدالكريم حمان

نظمت جمعية ” مزاغان ماراطون “، صباح اليوم الأحد، النسخة الرابعة لنصف الماراطون الدولي لمدينة الجديدة ، والذي عرفى تألقا ملفتا للعدائين المغاربة في سباق نصف الماراطون وسباق ال10 كيلومترات.

وعرفت دورة هذه السنة، مشاركة أزيد من 1200 عداء وعداءة يمثلون مختلف المدن المغربية، من ضمنهم 10 أبطال  يتوفرون على أحسن توقيت مغربي في المسافة.

وكان العداءون المشاركون في نسخة 2017 على موعد مع اكتشاف مضمار سريع وملائم لتحقيق أرقام جيدة، حيث جاب المتسابقون أهم شوارع مدينة الجديدة و مآثرها التاريخية، حيث كانت الانطلاقة من ساحة “نور القمر” بكورنيش الجديدة    مرورا بشارع شارع محمد السادس وشارع نابل، وشارع السويس بمحاذاة الحي البرتغالي وصولا إلي شارع النصر في اتجاه منتجع سيدي بوزيد والعودة بعد ذلك إلى نقطة الانطلاقة .

هذا وقد تمكن العداء المغربي جواد لعريش ممثل جمعية مازغان من الفوز  بالمرتبة الأولى لنصف الماراطون  واحتل بوبكر عبد الكريم  المرتبة الثانية  فيما جاء  علي الشايف في المرتبة الثالثة   .

وفي صنف السيدات تمكنت العداءة المغربية بوعسرية كلثوم  من احتلال المرتبة الأولى في نصف ماراطون الدولي للجديدة واحتلت  نزهة مشروح المرتبة الثانية فيما جاءت العداءة العلوي السلسولي في المرتبة الثالثة   .

وفي مسافة 10 كلم، فاز العداء المغربي تاشفيت مصطفى  بالمرتبة الأولى، واحتل العداء  حدوث مصعب المرتبة الثانية بفيما جاء العداء  بغالم ايوب بالمرتبة الثالثة  .

وفي صنف السيدات تمكنت العداءة المغربية  العريبي خديجة  من احتلال المرتبة الأولى  واحتلت  المرتبة الثانية كميري كبيرة فيما احتلت الطرشي هناء لمرتبة الثالثة .

وبعد نهاية نصف الماراطون، أشرف السيد عامل اقليم الجديدة ورئيس جماعة الجديدة و المؤسسات الداعمة وجمعية مازاكان ماراطون، على توزيع الميداليات والمنح على العداءات والعدائين الفائزين بالمراتب الثلاث الأولى .

كما قام رئيس الجمعية السيد محمد طعوش والسيد محمد لعفر الكاتب العام للجمعية وأعضاء جمعية ” مزاغان ماراطون ” بتسليم درع الجمعية  للمؤسسات والشركات الداعمة للماراطون .

وعرفت النسخة الثانية لنصف ماراطون الدولي لمدينة الجديدة ، تنظيما محكما هذه السنة وذلك بفضل تظافر مجهودات مجموعة من الفعاليات التي ساهمت في تنظيمها.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

error: Content is protected !!