معلومات علمية اهمية النوم.

2017-06-29T09:45:17+00:00
منوعات
28 يونيو 2017آخر تحديث : الخميس 29 يونيو 2017 - 9:45 صباحًا
معلومات علمية اهمية النوم.

ازمور انفو24 المتابعة :مصطفى طه جبان.

النوم هو حالة طبيعية من الاسترخاء، و تقل خلاله الحركات الارادية و الشعور بما يحدث في المحيط، و لا يمكن اعتبار النوم فقدانا للوعي، بل تغيرا لحالة الوعي و لاتزال الابحاث جارية عن الوظيفة الرئيسية للنوم، الا ان هناك اعتقادا شائعا ان النوم ظاهرة طبيعية، لإعادة تنظيم نشاط الدماغ و الفعاليات الحيوية الاخرى في الكائنات الحية، لذا فالنوم يلعب دورا محوريا في الحياة الصحية، حيث اكدت الدراسات ان النوم من الساعة التاسعة الى الساعة الحادية عشرة مساءا، هو الوقت الذي يتم فيه التخلص من السموم الزائدة في الجهاز اللمفاوي، لهذا من الضروري و الواجب تمضيته في هدوء.
و من الساعة الحادية عشرة الى الواحدة صباحا، يتم تخليص الكبد من السموم، و يكون هذا الوقت المثالي للنوم العميق.
اما من الساعة الواحدة الى الثالثة صباحا، فيكون الوقت الملائم لتتخلص المرارة من السموم و ايضا يكون وقتا مثاليا للنوم العميق.
اما موعد تخلص الرئة من السموم، فيكون من الثالثة صباحا حتى الخامسة، لذلك سنجد ان المريض الذي يعاني من السعال، فانه سوف يعاني اكثر في هذا الوقت، و السبب في ذلك، يرجع في ان عملية التخلص من السموم قد بدأت في الجهاز التنفسي، لهذا ينصح الخبراء بعدم تناول دواء لإيقاف او تهدئة السعال في هذا الوقت، حتى لا تتم عرقلة العملية سالفة الذكر.
اما المثانة البولية، فتتخلص من السموم على الساعة الخامسة صباحا، لذلك يجب التبول في مثل هذا الوقت لتفريغ المثانة، لمساعدتها على التخلص من السموم.
و هنا، ينصح الاشخاص الذين يعانون من الامساك المزمن، ان يواظبوا على الاستيقاظ في هذا الوقت، حتى يساعدوا القولون على العمل و الاخراج بانتظام، و في خلال عدة ايام سينتهي الامساك المزمن، مع ضرورة الالتزام ايضا بالغذاء المتوازن.
و بالنسبة للساعة السابعة صباحا الى حدود التاسعة صباحا، فيكون موعد امتصاص الغذاء في الامعاء الدقيقة، لذلك يتوجب تناول وجبة الافطار خلالا هذا الوقت.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

error: Content is protected !!