مجلس_جماعة_المهارزة_الساحل_يعزل_النائب_الأول_للرئيس

2017-07-30T14:28:55+01:00
جهويةسياسةمنوعات
28 يوليو 2017آخر تحديث : الأحد 30 يوليو 2017 - 2:28 مساءً
مجلس_جماعة_المهارزة_الساحل_يعزل_النائب_الأول_للرئيس

ازمور انفو24 المتابعة :عبدالواحد سعادي

عقد المجلس الجماعي للجماعة الترابية المهارزة الساحل بإقليم الجديدة دورة استثنائية يوم أمس الأربعاء 26 يوليوز 2017 على الساعة العاشرة صباحا من أجل مناقشة ست نقاط كانت أبرزها إعفاء المستشار الجماعي من منصب النائب الأول للرئيس بعد أن تبتت في حقه عدة خروقات و تجاوزات للمهام حسب ما أدلى به  رئيس المجلس الجماعي في بيان إفتتاحه للدورة التي حضرها مجموعة من المواطنين .
و حسب ما جاء في البيان فإن المكتب المسيير قرر برمجة نقطة إعفاء النائب الأول من مهامه و تجريده من كل الصلاحيات و سحب خواتم التفويضات التي كان يتوفر عليها , بعد عدة شكايات من الموظفين مفادها إجبارهم من طرف النائب الأول على المصادقة على بعض العقود في غياب أصحابها و تعرضهم للسب و الشتم و الإعتداء اللفظي لم رفض الأمر الذي لم يسلم منه موضف مياوم يعمل سائقا لجرافة حسب شكاية يتوفر الرئيس على نسخة منها في حين وضع بعض الأعضاء شكايات لذى السيد علمل الإقليم , ناهيك عن غيابه الغير مبرر على حضور الدورات السابقة و معرضتها للمقرراتها , إضافة إلى أن الرئيس صرح أمام باقي الأعضاء و الحضور بتجاوزات نائبه الأول الذي خان الثقة التي وضعها فيه حسب تعبيره , الأمر الذي جعل الأعضاء الحاضرين يصوتون بالأغلبية الساحقة 22 عضو من أصل 27 عضو في حين عارض 3 أعضاء مع غياب عضوين.
و في السياق ذاته نوقش أيضا خلال الدورة عدة نقاط من قبيل المصادقة على عقد شراكة بين المجلس و جمعية مهرجان المهارزة الساحل للتبوريدة حيث تتكفل هذه الأخيرة بتنظيم المهرجان فيما يمنحها المجلس الجماعي مبلغ 580 ألف درهم للتمويل إضافة إلى مناقشة مشاكل تتعلق بضعف الإنارة ور فع ملتمس للتزويد بالماء الصالح لشرب و دراسة تراخيص تقسيم الأراضي الفلاحية .

يؤسفني ذلك نظرا لعلاقة الصداقة التي تجمعنا كأولاد البلد …
لكن العمل الجماعي يتطلب الانسجام التام والتفاهم الكامل بين الرئيس ونوابه وكافة أعضاء المكتب المسير للمجلس المنتخب .. . فالرئيس يبقى رئيسا وعلى جميع نوابه ومساعديه احترام مهامه ومنصبه ، لأنه مع احترام الرئيس يتم احترام الأغلبية التي صوتت لفائدته رئيسا ، ومن أراد أن يتحدى الرئيس أو يعارضه من داخل المكتب فعليه أن يستشير الأغلبية ويأخذ برأيها ، لا أن يتطاول ويستعلي ويبالغ ويتحدى وهو لا يملك سوى صوته ، ويستفرد برأيه ويعمل ما يشاء …
قرار المجلس الجماعي هذا لقبيلتي الأصيلة “الشياظمة” (المهارزة الساحل) يحترم لأنه بني على مبررات وأدلة مقبولة ومعقولة .. ولذلك سن المشرع بإحدى مواد الميثاق الجماعي المتعلق بتسيير الجماعات الترابية تبديل نواب الرئيس إن أخل أحدهم بالسير الطبيعي والقانوني للعمل الجماعي بموافقة الأغلبية التي خصها الميثاق بتغيير نائب الرئيس في أي لحظة تبين لها أنها يعوم بشراع مقلوب .

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

error: Content is protected !!