تقدم أشغال محطة معالجة المياه العادمة بأزمور

azemmourinfo24
أزمور
azemmourinfo247 أكتوبر 2023آخر تحديث : السبت 7 أكتوبر 2023 - 12:08 صباحًا
تقدم أشغال محطة معالجة المياه العادمة بأزمور

أزمور انفو24:

تفعيلا لمبدئ الشفافية وانفتاح الوكالة على زبنائها، وفي إطار المشاريع والأوراش الكبرى التي تنفذها الوكالة بكل من إقليمي الجديدة وسيدي بنور، تعلن الوكالة أن تقدم أشغال مشروع محطة معالجة المياه العادمة بأزمور بلغ حاليا 45℅، وهي النسبة التي تمثل ما يفوق 85℅ من أشغال الخرسانة المسلحة. كما أن التجهيزات الضرورية للمحطة هي حاليا في طور الاقتناء والتصنيع والتركيب.

وللتذكير فإن هذا المشروع الذي يمتد على مساحة 5 هكتارات، ويهم إنشاء محطة لتصفية المياه العادمة لكل من آزمور، سيدي علي بن حمدوش والحوزية والمناطق المجاورة. سيعمل على معالجة حوالي 7500 متر مكعب من المياه العادمة يوميا، بالاعتماد على تقنية «الحمأة المنشطة» التي تعد معالجة بيولوجية لمياه الصرف الصحي وذلك وفق احترام معايير الجودة والبيئة.

ويدخل هذا المشروع في إطار البرنامج الوطني للتطهير السائل المندمج وإعادة استعمال المياه العادمة المعالجة، حيث سيكلف ما مجموعه 14 مليار سنتيم من تمويل الوكالة المستقلة لتوزيع الماء والكهرباء ومساهمة وزارة الداخلية، وجهة الدار البيضاء -سطات.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

error: Content is protected !!