حملات أمنية ومرورية بمدينة أزمور بالتزامن مع احتفالات رأس السنة

2015-01-09T22:26:55+00:00
أزمورجهوية
8 يناير 2015آخر تحديث : الجمعة 9 يناير 2015 - 10:26 مساءً
حملات أمنية ومرورية بمدينة أزمور بالتزامن مع احتفالات رأس السنة

 

أزمور أنفو24 :

كثفت أجهزة الأمن التابعة لمفوضية أمن مدينة أزمور  تحت إشراف المسؤول الإقليمي العميد الاقليمي السيد عزيز بومهدي و رئيس المفوضية السيد  شرف الدين القسراوي حملاتها التفتيشية والانضباطية والمرورية  في جل المناطق على مستوى المدينة ،في إطار خطة إحكام السيطرة الأمنية على كافة المحاور والقطاعات الجغرافية من أجل القضاء على جميع مظاهر الجريمة والانحراف والمعروفة باحتضانها أنشطة مشبوهة، والتي يتردد عليها منحرفون ولصوص وذلك لتحقيق أعلى درجات التأمين خاصة بمناسبة رأس السنة الميلادية الجديدة 2015.

images

هذا و اتخذت المصالح الأمنية بالمدينة بكل مكوناتها جميع الإجراءات والتدابير الأمنية الجاري بها العمل، و كثفت من تواجدها  الأمني في الشارع الرئيسي للمدينة و أمام المؤسسات والمقاهي و الساحة العمومية والأزقة والدواوير التابعة ترابيا للمدينة في اطار التقسيم الجديد،  مع تعزيز الحاجز الأمني المثبت في مدخل المدينة التي تعتبر قبلة لعدد من زوار المدينة بهذه المناسبة.وقد أسفرت الحملة المذكورة عن إيقاف العشرات من المتهمين والمشتبه في ارتكابهم أعمالا إجرامية أو جنحا مختلفة، حيث تم إيقاف 164 شخص في جنح الحيازة والاستهلاك وأقراص الهلوسة والسكر العلني وإحداث الفوضى في الشارع العام والتحريض على الفساد وضعوا تحت الحراسة النظرية والذين أحيلوا على النيابة العامة لاتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة في حقهم.

كما تم إيقاف 365 شخص من أجل تحقيق الهوية فيما تم إيقاف شخصين مبحوث عنهم من أجل الاتجار في المخدرات وشخصين آخرين مرتكبي جريمة الاختطاف والاغتصاب ،كما تم توقيف شخص من أجل إصدار شيك بدون رصيد.

ومن أجل تجفيف الجريمة من كل منابعها تم حجز 82 غرام من مادة الشيرا و 40 لترا من ماء الحياة،و 1250 قنينة من كحول الحريق و 1 كيلو من مادة النفحة و46 غرام من الكيف والتبغ.

كما تمكنت الهيئة الحضرية من ضبط 500 مخالفة وإيداع 104 من وسائل النقل بالمستودع البلدي كما شددت الهيئة الحضرية الخناق على نخبة من سيارات الأجرة والنقل السري أو ما يعرف بظاهرة “الخطافة وتم حجز 5 سيارات للنقل السري.

وفي إطار مواكبتها الأمنية تمكنت عناصر الأمن بمدينة أزمور من إيقاف شاب ينحدر من البيضاء بتهمة النصب والاحتيال على شباب بالمدينة بدعوى تشغيلهم بمنتجع مزكان كحراس أمن خاص، حيث اعترف المتهم (41 سنة) الذي ينحدر من درب السلطان بمدينة الدار البيضاء، بتسلمه مبالغ تعادل ال1000 درهم من طرف كل ضحية، في حين مازال البحث معه جاريا حول ما إذا كان هناك ضحايا جدد، في أفق تقديمه أمام أنظار العدالة.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

error: Content is protected !!