المدير الإقليمي يواكب أنشطة ثقافية وتربوية ببعض المؤسسات التعليمية بالإقليم

2017-05-24T07:58:01+00:00
جهوية
23 مايو 2017آخر تحديث : الأربعاء 24 مايو 2017 - 7:58 صباحًا
المدير الإقليمي يواكب أنشطة ثقافية وتربوية ببعض المؤسسات التعليمية بالإقليم

بن عربي 3

IMG-20170521-WA0099

IMG-20170520-WA0105

IMG-20170520-WA0099

ازمور انفو24 المتابعة: عدنان حاد
حضر المدير الإقليمي بسيدي بنور يوم السبت 20 ماي 2017 مجموعة من الأنشطة الثقافية والتربوية النوعية، والتي تندرج في إطار تفعيل مناشط الحياة المدرسية بالمدرسة العمومية.
ويأتي في مقدمة هذه الأنشطة التربوية، التظاهرة الثقافية التي نظمتها ثانوية “بن عربي” التأهيلية بجماعة “الغربية”، وهي عبارة عن عرس إبداعي ساهمت في إقامته إدارة المؤسسة وأساتذتها وجمعية أباء وأولياء التلاميذ، احتفالا بأول إصدار تلاميذي تحت عنوان: “طلائع إبداعية”، وعرفت التظاهرة حضورا وازنا ومشاركة فعالة من قبل نخبة من المثقفين والمبدعين بقراءات إبداعية خاصة، بالإضافة إلى قراءات تلاميذية.
كما شهدت فرعية “التعاونية الناصرية” التابعة لمجموعة مدارس “الهدادجة” بجماعة “أولاد اسبيطة” احتفالا بتدشين تأهيل المؤسسة من جهة، وتكريما لثلة من الأطر التي خدمت المنظومة التربوية في مقدمتها المفتش “عبد العزيز بومجيمر”، والأستاذ ” سعيد لعقيري “، ومدير المجموعة المدرسية “محمد نعيم” بمناسبة انتقاله. وقد شكل الحفل مناسبة لتقديم شواهد تقديرية للفعاليات المجتمعية التي أخذت على عاتقها تأهيل المؤسسة قبل الإعلان الرسمي عن التأهيل المندمج من طرف الوزارة الوصية. في مقدمة هذه الفعاليات رئيس جمعية “مغرب العطاء” التي ساهمت في تأهيل المؤسسة، إلى جانب جمعية “فضاء التعاونية الناصرية” التي تضم ساكنة المنطقة وأساتذة المؤسسة التعليمية.
هذا، كما حضر المدير الإقليمي في الفترة المسائية حفلا نظمته الثانوية الإعدادية “علال بن عبد الله” بجماعة “الزمامرة”، تنوعت فقراته بين تكريم ثلة من الأساتذة المتقاعدين، وتكريم مجموعة من التلاميذ المتفوقين دراسيا. وقد تخللت هذا الحفل عدة فقرات فنية أبدع فيها تلميذات وتلاميذ الإعدادية المذكورة.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

error: Content is protected !!